الجمعة , مارس 29 2024
الدكتور هانى الناظر

هانى الناظر يوجه رسالة مهمة للشعب المصرى

نازك شوقى

انتشرت فى الساعات القليلة الماضية عدة أقاويل عن انتشار فيروس جديد يسمى نيباه وفى هذا الشأن ، قال الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن فيروس نيباه حتى الان لم يظهر في مصر وهذا لطمآنة الشعب المصري، مؤكدا ان فيروس نيباه أيضا لم ينتشر او يسجل حالات في العالم، فهو موجود فقط في منطقة شرق اسيا، ومنها ماليزيا وبعض الدول الاخرى.

لافتا الي ان عدد الحالات حتى الان محدود ولم يسجل مؤشرات عالية، ولم يتحول الي وباء، بالاضافة الي ان الفيروس موجود من فترة سابقة وليس بجديد.

وتابع هانى الناظر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “اكسترا نيوز”، ان مثل تلك الفيروسات موجودة دائما ولكن بشكل موسمي مثل الانفلونزا وسرس وغيرها من الفيروسات، مشيرا الي ان هذه الحالة من القلق من فيروس نيباه اثيرت بسبب احدى الصحف الانجليزية “لانها نشرت الخبر وقلبت الدنيا”، ولكن لم تصدر حتى الان منظمة الصحة العالمية اي معلومات عن وباء جديد في الصين او اسيا.

واوضح ان فيروس نيباه ينتقل من الفاكهة التي اكلتها الخفافيش ولم تغسل جيدا، وينتقل عن طريق الفضلات ايضا، ومن الوارد ان ينتقل هذا الفيروس للحيوانات.

ووجه هانى الناظر رسالة طمأنينة قوية للمواطنين قائلا:  “مفيش حاجة تقلق طرق الوقاية من اي فيروس التغذية السليمة والنظافة و التباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة”، معقبا: “الكمامة ديه بتقينا من معظم الامراض اللي بتيجي عن طريق الجهاز التنفسي”.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.