الجمعة , أبريل 19 2024

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن الامتحانات والدراسة

نازك شوقى

يحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الاحد، الجدل الثائر في الاوساط التعليمية بخصوص امتحانات التيرم الاول  والدراسة في التيرم التاني.

ويعلن الوزير تفاصيل استعدادات الوزارة لبدء الامتحانات اعتبارا من الاسبوع الاول من التيرم التاني المقرر انطلاقه يوم 20 فبراير الحالي بعد  توقف الدراسة بالمدارس لمدة شهر وعشرة ايام.

علمت الجمهورية اونلاين ان اللجنة العليا للازمات وافقت على بدء امتحانات التيرم الاول فور عودة الدراسة داخل المدارس مع التأكيد على  اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحفاظ على صحة حياة الطلاب والمعلمين والاداريين والعمال وكل من له علاقة بالعملية التعليمية.

ومن المقرر ان يؤكد الوزير فيما يعلنه غدا على اتخاذ الوزارة عددا من الاجراءات الاحترازية بما يضمن اداء الطلاب لامتحاناتهم في جو آمن  تماما.

ورفض  الدكتور طارق شوقي نهائيا ادخال اية تعديلات على مقررات التيرم الاول التي تم تدريسها اونلاين من خلال المنصات الالكترونية التي اطلقتها الوزارة، وكذلك من خلال القنوات التلفزيونية التعليمية، وبذلك لن يكون هناك مجال لحذف اية مقررات، وان يؤدي الطلاب الامتحانات  في المناهج كاملة.

ولن يتناول الدكتور طارق شوقي، غدا الاحد، اية امور خاصة بامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في يونيو المقبل خاصة ان الامتحانات  التي تتم الكترونيا هذا العام ليس هناك اية مؤشرات على تحريك موعدها او ادخال اية تعديلات على اسلوب اداء الطلاب لها.

شاهد أيضاً

أمريكا

الشعب الأمريكي يتحدث عن الشاب المصري هاني القاضي.. فهل يعلم المصريين عنه شيئا؟

“ ماهر القاضي ” أحفظوا هذا الأسم جيدا فمن المحتمل بعد عدة أشهر يشاهده المصريين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.