الجمعة , أبريل 19 2024
علاء مبارك

علاء مبارك يهاجم مصطفى بكري بعد تصريحاته الأخيرة

أمل فرج

هاجم علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، النائب مصطفى بكرى، بسبب تصريحات الأخير لبرنامج «بالسياسة» على «المصري اليوم» التي قال فيها إن «سعودية تيران وصنافير قرار أخذه مبارك عام 1990 وأبلغه للأمم المتحدة» .

وتهكم علاء مبارك على التصريحات في تغريدة على «تويتر»، قائلا: «صاحب قرار!! شوف إزاى فعلا! الجدع ده من صغره يستحق لقب أستاذ ورئيس قسم في الـ… لا مؤاخذة يعنى».

وقال النائب مصطفى بكرى إنه سيرفض أي قرار سياسى إذا تعارض مع توجهه «الناصري»، مشيرا إلى أنه بالرغم من وجود ناصريين رافضين لـ«سعودية تيران وصنافير»، إلا أن رأيه المخالف جاء بعد عدة قناعات.

وأضاف لبرنامج بـ«السياسة»: «قرأت كل الملفات والأوراق وتحديت أن يناقشنى أحد فيما توصلت إليه.. هذا القرار أخذه حسنى مبارك عام 90، والسيسى لم يتخذ قرارا.. هذا القرار تم إبلاغه للأمم المتحدة عام 1990 على يد حسنى مبارك، هل مطلوب منى أن أكذب المستندات التي أمامى حتى أجرى وراء شعارات هدفها إلهاب الشارع بمعلومات غير صحيحة؟».

وتابع: «تاريخيا تيران وصنافير ملك للسعودية ونحن أمة عربية واحدة.. الواقع واقع والحقيقة حقيقة.. رئيس الجمعية الجغرافية وأساتذة التاريخ أقروا بذلك.. الكذب عمره قصير.. هذا تراب بلدى أموت علشانه.. أنا أصدرت كتابا وكل مستند فيه من داخل الدولة المصرية وليس خارجها».

شاهد أيضاً

كندا

تقرير حديث يشير إلى معاناة المدارس بسبب نقص المعلمين والموظفين في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج  أوضح تقرير صدر حديثا لمنظمة People for Education، عن أزمة نقص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.