الخميس , سبتمبر 16 2021

غلق مركز لعلاج السحر يديره صيدلى

نازك شوقى

أعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن ضبط وإغلاق مركز للعلاج الوهمي، الذي يديره طبيب صيدلي، وهو من المشهورين إعلاميا، ومنتحل صفة طبيب بشري، يخدع المرضى حيث يدّعي العلاج بالأعشاب وعلاج السحر، وذلك عن طريق خاصية الفيديو كول، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه فور الإبلاغ عن الاشتباه بوجود مركز علاجي مخالف، شكلت إدارة العلاج الحر لجنة، قامت بتشميع وإغلاق المركز المشار إليه.

ومن جانبه، أشار الدكتور حامد محمود، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، إلى أنه تبين أن المركز يديره شخص ينتحل صفة طبيب، وهو من الشخصيات التي تظهر في برامج على القنوات الفضائية، ويوقع الكشف على المرضى، ويدّعي علاج السحر وعلاج الأمراض بالأعشاب، من خلال خاصية الفيديو كول، مقابل مبالغ باهظة.

وأضاف الدكتور بيشوي سامي، منسق عام لجنة العلاج الحر، أنه قد ضبطت كمية من الأعشاب الطبية مجهولة المصدر بالمركز؛ حيث تم تحريزها بمحضر إثبات حالة، بمعرفة هيثم غياض، والدكتورة شيماء الشيخ، وأخذ عينات من الأعشاب الموجودة بالمخزن التابع للعيادات عن طريق مسئولين من إدارة الأغذية لتحليلها، والوقوف على مدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، مؤكدًا غلق المكان بالضبطية القضائية

شاهد أيضاً

جريمة النصب وقصاصة قانونية جديدة من مجموعة جاستس الدولية

موضوعنا اليوم فى غاية الأهمية سنتحدث خلاله عن جريمة النصب والتى تعد موضوع الساعة عزيزى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *