الخميس , مارس 28 2024
وزير الكهرباء ـ

الكهرباء تعلن الحد المسموح للاستهلاك الذي يمنح التمتع بدعم الدولة وتحذر من تجاوز الحد الأقصى

أمل فرج

صرح الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لـوزارة الكهرباء و الطاقة، أن من يزيد استهلاكه عن 650 كيلو وات شهريا لن يحصل على دعم من الدولة وسيتحمل التكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات ساعة كاملة.

وأكد حمزة، أن الدولة تتحمل 22 مليار جنيه دعم للقطاع الصناعي خلال الـ 5 سنوات القادمة بعد تثبيت سعر الكهرباء للقطاع الصناعي لمدة 5 سنوات، موكداً أن الرئيس السيسى وجه بمد خطة رفع الدعم لمدة 3 سنوات أخرين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر حمزة، أن خطة ترشيد دعم الكهرباء بدأت فى العام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، ومحاسبة المواطن بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمدّ خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، وبالفعل وضعت الوزارة خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة د. أيمن حمزة، إن 10.5 مليون شكوى تلقتها الوزارة منذ 2016، وتم حل 99%.

وأكد حمزة، أن الوزارة تتلقى الشكاوى من مواطنين ومصانع وعدادات تجارية منها فنية أو تجارية بسبب الشبكة الكهربائية.

وأشار حمزة، إلى أن أشهر الشكاوى الأخطاء المتواجدة في الفواتير، مشيرا إلى أنه تم تطبيق القراءة الموحدة للحد من شكاوى القراءة و المنظومة الإلكترونية تتابع الشكاوى وحلها فى مدة واقل وقت.

وأضاف حمزة، أنه بعد الانتهاء من إطلاق باقي خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية التى يبلغ عددهم 17 خدمة لن يحتاج المواطن الذهاب إلى شركات توزيع الكهرباء تماما حيث أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات. 

شاهد أيضاً

شرطة بريتش كولومبيا تعلن ارتفاعا قياسيا في عمليات النصب عبر الإنترنت

أمل فرج أعلنت شرطة RCMP عن أن سكان مدينة ريتشموند، بريتش كولومبيا تكبدوا خسائر بأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.