الأربعاء , فبراير 17 2021
الطقس

تطورات جديدة مرتقبة بالطقس تكشف عنها الأرصاد الجوية

أمل فرج

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن السحب المنخفضة الممطرة تتكون الآن على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق.

وأوضح خبراء الأرصاد، سوف تمتد السحب المنخفضة الممطرة إلى المناطق الداخلية لتشمل مناطق من القاهرة وشمال الصعيد وسيناء مع تقدم ساعات النهار، يصاحبها نشاط الرياح على كافة الأنحاء الذي يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة ويكون مثير للرمال والأتربة على كافة الأنحاء يصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة وشمال الصعيد.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء طقس شديد البرودة نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وبارد على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء والرياح نشطة. 

بينما يسود ليلًا طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

مناطق الأمطار

وتوقع خبراء الأرصاد أن تكون  الأمطار خفيفة إلى متوسطة (50% تقريبًا) على مناطق من (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الاسماعيلية – السويس – الغربية – الشرقية – المنوفية)، وغزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على مناطق من (مطروح – الإسكندرية – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية).

وتسقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانًا على مناطق من (العريش – رفح – رأس سدر – سانت كاترين) وتشكل الثلوج وسط سيناء، بينما تكون خفيفة على مناطق من (الفيوم – بني سويف)، وتكون صقيعًا على المزروعات ليلًا .. فضلًا عن نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون مضطربة جدًا وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 4 و6 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون مضطرب جدًا وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 3 و 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

شاهد أيضاً

أول مشروع قانون لتعديل “الإيجار القديم”

نازك شوقى من القضايا الشائكة التى تهم المجتمع المصرى وينتظر البت فيه وتحديد العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *