السبت , يوليو 2 2022
أخبار عاجلة

الكويت تصدر قراراً هاماً بشأن الوافدين

نازك شوقى

أكد وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي أنه لن يسمح للقادمين والمغادرين بالسفر إلا بعد التسجيل في تطبيق «كويت مسافر» واستكمال إجراءات الحجز الفندقي.

وأكد الوزير، حسب جريدة محلية، وجوب الحجز الفندقي لجميع القادمين والمغادرين الراغبين بالعودة مرة أخرى إلى البلاد، على أن يكون الحجر الصحي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة واستكمال 7 أيام أخرى في الحجر المنزلي، بالإضافة إلى تحمل تكاليف فحص PCR وتشمل هذه الاجراءات السفر عن طريق الجو أو البر والبحر.

وشدد على ضرورة التسجيل في تطبيق كويت مسافر (kuwait mosafer) لمعرفة كافة الإرشادات والتعليمات التي ترتبط بإجراءات السفر من الكويت وإليها، وذلك لحماية صحة المسافرين من خلال رفع مستوى الوعي وتطبيق اجراءات السفر المستحدثة.

وأكد أن وزارة الداخلية تسعى إلى تسهيل كافة إجراءات المغادرين وصول القادمين من الخارج سواء عن طريق المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية، داعيا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتوجيهات الجهات المسؤولة للحد من انتشار الفيروس.

ونوه بأهمية التزام المسافرين بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى إجراءات السلامة الواجب اتباعها، كما ترجو الوزارة عدم السفر إلا للضرورة.

شاهد أيضاً

العاصمة الكندية تعلن انخفاض أسعار البنزين بعد خفض أونتاريو لضريبة الوقود

كتبت ـ أمل فرج تشهد العاصمة الكندية أوتاوا انخفاضا في أسعار البنزين، بعد قرار حكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *