السبت , أبريل 23 2022
أخبار عاجلة
فلوس وبنوك

التفاصيل الكاملة لتكلفة تسجيل العقارات في القانون الجديد .

نازك شوقى

بعد إعلان تعديلات قانون الشهر العقاري الجديد، التي سيتم تطبيقها خلال أيام، وأبرزها عدم الاعتراف بالعقود الابتدائية، التي حصلت علي حكم صحة توقيع، حيث لن يتم التعامل الحكومي على الوحدات سواء بإدخال المرافق سوي بالعقود المسجلة في الشهر العقاري بعد 4 مارس، يتساءل البعض عن تكلفة تسجيل العقارات في القانون الجديد .

قال جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، تعليقا على تعديلات قانون الشهر العقاري الخاصة بتسجيل العقارات،  إن   الضرائب العقارية تراجع كل العقود الخاصة بـ الوحدات  السكنية التي تم تسجيلها  وتقوم بالتأكد من الأرقام التي تم تسجيلها في العقود .

وأضاف  جمال ياقوت  في مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي ” المذاع على قناة ” صدى البلد”، :”  ” بموجب التعديلات الجديدة تكون الأحكام القضائية واجبة القيد وتُحول من رقم شهر عقاري وقتي إلى رقم شهر عقاري نهائي واجب التسجيل “.

 وتابع جمال ياقوت:”    الشهر العقاري يُحصل 2.5%  من قيمة  عقد العقار او الوحدة السكنية لحساب مصلحة الضرائب العقارية  وفق ضريبة التصرفات العقارية”.

وأكمل جمال ياقوت: “القانون وضع ضوابط لكل شيء، فيما يتعلق بتسجيل العقار، وحال رغبة المواطن في التأكد من تسجيل العقارات، التوجه إلى الحي التابع له العقار، للتأكد من حصول العقار على ترخيص بناء”.

وتابع ياقوت:”لو شقة  مساحتها 100 متر رسوم تسجيلها 500 جنيه، و2000 جنيه لأي وحدة سكنية أكبر من 300 متر”.

شاهد أيضاً

كندا ترسل ذخيرة و أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج تواصل كندا إمداداتها لأوكرانيا، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *