الإثنين , أغسطس 15 2022
رانيا يوسف

محاكمة رانيا يوسف بتهمة ازدراء الأديان والفعل الفاضح

نازك شوقى

تعقد محكمة جنح قصر النيل، اليوم الأحد، أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة ضد الفنانة رانيا يوسف في اتهامها بازدراء الأديان والفعل الفاضح.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، قد حددت في وقت سابق جلسة، غدًا الأحد، لنظر دعوى التي اتهمت رانيا يوسف بازدراء الأديان عن طريق استشهادها الخاطئ بالقرآن الكريم، ردا على سؤال في إحدى القنوات الفضائية.

وأضافت الدعوى أن جريمة ازدراء الدين الإسلامي في ذات الحلقة بإجاباتها المثيرة للجدل عند سؤالها متى نرى رانيا يوسف محجبة؟ فردت بسرعة وبسخرية، ومن ثم أكمل المذيع سؤاله مشيرًا إلى أنه من 1400 سنة فرض علينا الحجاب، فكررت “رانيا” وأجابت وأصرت قائلة “إحنا المصريين مكناش محجبين وإن الحجاب ده اتفرض علينا في الثمانينيات وأواخر السبعينيات”.

وأشارت الدعوى أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها رانيا يوسف بتلك التصريحات المثيرة للجدل فهي دائمة الظهور بملابس غير لائقة وتصريحاتها التي هي مجال للعديد من إثارة الجدل، وقد سبق أن تم التحقيق معها في القضية رقم 2487 لسنة 2019 إداري ثانى الشيخ زايد، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فستان رانيا يوسف”، ولكن هذه المرة تم نشر هذه التصريحات على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا وانتشرت انتشارا واسعا في المجتمع العربي كله، حيث إنها في هذه المرة قد تعدت جميع الحدود.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن عن عرض مالي مجزٍ للإقامة في بعض مدنها

كتبت ـ أمل فرج يبحث العديد من كل أنحاء العالم سبل السفر، والهجرة إلى كندا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *