الجمعة , مارس 29 2024
انتحار فتاة كندية

انتحار مراهقة كندية بسبب سوء الطوارئ بمستشفى بكندا

أمل فرج

انتحرت مراهقة من نيو برونزويك يوم الأربعاء الماضي، بعد أن توجهت لطلب المساعدة في أحد المستشفيات لكن من دون جدوى.

وفي التفاصيل، كانت ليكسي داكن البالغة من العمر 16 عاماً، قد انتظرت في غرفة الطوارئ في مستشفى فريدريكتون لمدة ثماني ساعات يوم 18 فبراير، ليخبرها العاملون هناك أنه لا يوجد طبيب نفسي تستطيع التكلم معه، مما دفعها للمغادرة من دون تلقي مساعدة، وأعلن عن وفاتها منتحرة يوم الأربعاء الماضي.

وكانت داكن وهي طالبة في الصف العاشر، قد شخصت سابقاً أنها تعاني من اضطراب الشخصية الحدية والاكتئاب، كما كان لها محاولة انتحار سابقة.

وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية للصحة العقلية للشباب الكندية، شيريل بوسويل، إن هذه القصة مألوفة وحدثت مع العديد من الأشخاص الذين واجهوا مشاكل تتعلق بالصحة العقلية والنفسية، ولكنهم لم يجدوا أية مساعدة متوفرة.

وأكدت أن ما تعرضت له داكن ليس إلا بسبب الافتقار إلى نظام منسق ونقص واضح في دعم خدمات الصحة العقلية العامة .

كما أشارت إلى أن غالبية السكان لا يملكون الموارد المالية الكافية لدفع تكاليف الصحة العقلية، وهذا ما يدفعهم إلى التوجه للمستشفيات للحصول على دعم الصحة العقلية الممول من القطاع العام، وأوضحت أن المستشفيات ليست المكان الأفضل للحصول على خدمات كهذه، حيث يمكن للمرضى الانتظار فترة طويلة والعودة إلى منازلهم دون أن يروا أي شخص مختص

لذا أكدت بوسويل أنه يجب العمل للتوصل إلى حلول مجتمعية جذرية لمعالجة هذا النوع من المشاكل، وأشارت إلى إمكانية إنشاء مراكز راحة تعمل لفترات قصيرة المدى بعد ساعات العمل في المستشفيات لاستقبال هؤلاء المرضى.

ووفقاً للإحصائيات، فإن متوسط معدل الانتحار يومياً عشرة كنديين، ومن بين 5.3 مليون كندياً ممن أفادوا أنهم بحاجة إلى مساعدة لأنهم يعانون من مشاكل نفسية وعقلية في عام 2018، فإن حوالي النصف لم يتم تلبية احتياجاتهم بشكل كامل أو لم يستمع لهم أحد على الإطلاق.

من جهة أخرى، لا يطلب الكثير من المراهقين في بعض الأحيان المساعدة فيما يتعلق بالصحة العقلية والنفسية، وذلك لأسباب تتعلق بمخاوفهم من المجتمع والأسرة، ولكن هذا لم يكن الحال مع داكن، حيث رافقها في البداية مستشار التوجيه المدرسي إلى المستشفى عندما لاحظ تغييرات واضحة في سلوكها.

وقد وصفت إدارة المستشفى الإقليمي في فريدريكتون حادثة انتحار داكن بأنها مأساة، وأكدوا أنهم سيعملون جاهدين في هذا الصدد لتحسين استقبال المرضى ودعم الصحة العقلية بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.