الثلاثاء , سبتمبر 28 2021
الدكتور/ محمد شعيب

كبسولة سياحية لتنشيط السياحة وجلب الدولار من المصريين

بقلم الدكتور/ محمد شعيب

أقترح أن تقوم وزارة السياحة بإنشاء منصة مدفوعات الكترونية بالدولار الأمريكي باسم “حلوة يا بلدي” وتكون هذه المنصة مخصصة لبيع وإصدار شيكات سياحية مسبقة الدفع (بالدولار الأمريكي) للمصريين العاملين بالخارج، وذلك بعد إنشاء حساب الكتروني على المنصة بجواز السفر ورخصة إقامة الدولة التي يعمل بها.

وهذه الشيكات تتيح للمواطن المصري عروض وتخفيضات على الفنادق والقرى وكافة المرافق السياحية أثناء قضائه فترة إجازته في مصر، مقابل حصول الدولة على الدولار مباشرة.

وبمجرد قيام المواطن المصري بحجز رحلة العودة على الطيران الوطني يتم إرسال عروض “حلوة يا بلدي” عبر الوسائل الإلكترونية المسجلة ببيانات التذكرة.

وحتى من يقومون بالعودة على الطيران الأجنبي يتم تسليمهم العروض (ورقياً) لدى وصولهم أرض المطار بمصر. ويجب التوسع في هذه البطاقات الدولارية لتشمل جميع أماكن التسوق، على أن تحتوي على عروض حقيقية محفزة ومشجعة لشرائها بالنقد الإجنبي في بلد المغترب عبر بطاقات الدفع الالكتروني.

ويجب تشجيع المغترب لشراء هذه البطاقات لأهله وذويه وهو بالخارج لتكون بديلاً عن التحويل النقدي التقليدي الذي يتسرب جزء منه إلى السوق السوداء. وتتمكن أسرته وأقرباؤه بواسطة تلك البطاقات من شراء كافة المستلزمات والسلع التموينية والملابس من المتاجر المشتركة في المنظومة والخدمة.

شاهد أيضاً

أسقف مونستر: فيليكس جين يترأس قداس تدشين كنيسة الأنبا أنطونيوس في مدينة جروناو الألمانية!

د.ماجد عزت إسرائيل  في 22 أغسطس 2021 م ترأس أسقف مونستر الدكتور فيليكس جين قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *