الخميس , مارس 28 2024
فلسطين
منصور عباس ونتنياهو

انتهت الانتخابات الإسرائيلية وأظهرت النتائج فوز القائمة العربية الموحدة برئاسة ( منصور عباس) طبيب الاسنان الذى يشغل منصب رئيس القائمة العربية .

الكاتبه : نهى حمزه

من هو منصور عباس .. هو طبيب أسنان مغمور ذو توجه إسلامى أصبح نائب الرئيس فى حزب الحركة الإسلاميه الجنوبيه التى انشقت 1995 عن الحركه الإسلاميه المحظوره بقيادة رائد صلاح .

وتعرف الحركه الإسلاميه الجنوبيه إسرائيليا باسم ( راعم ) , والقائمه المشتركه تتألف من مجموعه ذات توجهات مختلفه يسارية وشيوعية وإسلاميه وقد حازت على أرع مقاعد وفى قول آخر خمس مقاعد فى الكنيست الإسرائيلى

وقد فاز تكتل الليكود برئاسة نتنياهو لكنه لم يحصل على عدد من الأصوات التى تكفى لتشكيل الحكومه الجديده .. وعليه أن يتحالف مع أحزاب أخرى بما فيها القائمه العربيه برئاسة منصور عباس .

سيتحالف منصور عباس مع نتنياهو الذى رغم توجهه الإسلامى الذى نشأ فى حجر الإخوان المسلمين إلا أنه كان يروج للرؤيا الإسرائليه التى تسعى الى تقديم كفاح الشعب الفلسطينى على أنه نوع من الإرهاب .

وفى فبراير عام 2021 وصف الأسرى الفلسطينيين فى سجون ومعتقلات إسرائيل بالمخربين

كما أنه صرح فى مقابله قال فيها : الإصطفاف الفلسطينى حول شخصية نتنياهو كان مؤيداً لها أو معارضا محصلتها صقر ويرى العضو فى الكنيست أنه قد يحدث تغييراً إذا انخرط فى السياسه

أضف إلى ذلك أن عباس قال فى تصريح سابق إنه لا يرى السياسه بـ الأبيض والأسود ( رجل متلون ) موضحاً أن الأولويه هى المشاركه فى المشهد السياسى فى إسرائيل .

وأدى إلى تبادل الرسائل بينه وبين نتنياهو.

خلال بضعة أسابيع نشرت تقارير عن تفاهمات بين “راعم” و”الليكود”، في إطارها تغيب “راعم” عن تصويتات في الكنيست من أجل مساعدة الائتلاف.

وصلت الاتصالات بينهما إلى الذروة عند مشاركة نتنياهو في جلسة للجنة البرلمانية لاجتثاث العنف برئاسة عباس. وادعت أوساط في حزبه بأنه شد حتى النهاية المعنى البراغماتي حول استعداده للتحدث مع نتنياهو، لكن الانتقاد الذي وجه إليه بقي داخل مؤسسات الحركة، بما في ذلك مجلس الشورى.

هذا هو منصور عباس الذى ينتمى إلى الفكر الإخوانى الميكافيلى .. ولا أحد يصدق أن الإخوان دافعوا عن فلسطين سنة 1948 بل كانوا يتآمرون مع البريطانيين الذين صنعوهم ضد الدولة المصرية وضد العرب وقضيتهم . وعباس منصور قضيته الوصول للحكم .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.