الخميس , أبريل 25 2024
Sarabamoun El-Shayeb
القمص صرابامون الشايب رئيس دير القديسين

القمص صرابامون الشايب : أرجوكم وأتوسل إليكم أن تسارعوا بوقف جميع الصلوات

كيف لا تقلقكم اخبار انتشار وباء كورونا وسقوط الكثير من الضحايا ،وامتلاء مستشفيات العزل على أخرها ،وتصرون علي استمرار إقامة عدة قداسات باعدادٍ كبيرة في الأسبوع الواحد ، إذ كانت سلامتكم وسلامة عائلاتكم لا تُهمكم فتراجعوا عن إصراركم من أجل سلامة كل المصريين .

أرجوكم افعلوا مثلما فعل الكثير من الآباء الاساقفة في الإيبارشيات المحيطة بكم واتبعوا أشد الإجراءات الوقائية تراجعوا عن هذا الإصرار من أجل سلامة جميع المصريين .

لا أستطيع أن أفهم معنى العناد أمام فيروس لا يرحم ويئن منهكل العالم . التكاسل والتخاذل في إتخاذ الاجراءات التي تحمي الرعية جريمة قتل بامتياز ومع سبق الإصرار

أعرف وكلكم تعرفون أن الكثيرين من المرضي والمصابون يحضرون الى الكنيسة اعتقاداً منهم أنهم بحضورهم سوف يتعافون من المرض ، أرجوكم واتوسل اليكم جميعا أن تسرعوا بوقف جميع الصلوات لمدة أسبوعين علي الأقل العلم والإجراءات الإحترازية وحدهم القادرين علي تحدي وقهر كورونا .

(هل اهتمامنا بالإجراءات الإحترازية والوقائية واعلاء دور العلم والتوعية بذلك ، يعني أننا نتجاهل محبة الرب وعنايته بكل العالم في القضاء على هذا الوباء ؟ ؟)الرب الحنون قادر على سد احتياجات الكنيسة فلا يجب أن نقلق من جهة أية إحتياجات. فإن كان لنا قوت وكسوة ، فلنكتف بهما (١تي الاصحاح ٦ : الايه ٨ )

قداسة البابا نرجوكم سرعة إتخاذ قرار سيادي مركزي وأحد يلتزم به الجميع ينص على التوقف عن الصلوات لمدة أسبوعين على الأقل ومن الآن ،ترك الحرية حتى يسلك كل واحد بمايراه مناسبا جر علينا الكثيرمن الويلات .

لماذا لا يوجد شيءقادر ان يلهمكم الحكمة ،واتخاذ قرارات سريعة نصلي ونضرع للرب أن يلهمكم الحكمة التى تجعلكم تشعرون بمعاناة الشعب الذي يعاني أشد المعاناة من شراسة هذا الفيروس اللعين .

مازلت مستمرا في إقامة القداسات يوميا من الساعة الثالثة حتي الساعة الخامسة مساء رغم إصابة الكثيرين بالمرض وانتشار العدوى منتظراقرارا سريعا يصدر بوقف الصلوات لمدة أسبوعين. تدخل يارب وأعطي الشفاء للمرضى في كل العالم .

القمص صرابامون الشايب أمين دير القديسين الطود.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص صرابامون من دير “النقلون”

رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب الفاضل الراهب القمص صرابامون النقلوني الراهب بدير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.