الجمعة , أبريل 19 2024
توكل كريمان

توكل كرمان تعلن عن انجابها طفلا

نازك شوقى

أعلنت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، فجر الأربعاء، إنجابها لطفل أسمته آرام، مثيرة بذلك تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول معنى الاسم وأصله.

جاء ذلك في تغريدة لتوكل كرمان على صفحتها الرسمية بتويتر، حيث قالت: “رزقني الله وزوجي الحبيب محمد مولودا جديدا سميناه آرام، نفع الله به وطنه وأمته والإنسانية جمعاء وجعله مباركا أينما كان”.

وعلق صاحب حساب عامر با مقطوف على الاسم قائلا: “آرام أسم علم مذكر/ مؤنث وهو في الأساس اسم من التوراة، ويعنى الهدوء والسكينة، والخلود للراحة، وفي اللغة العربية يعني الدليل والأعلام وهي الحجارة التي توضع في الصحراء لاستدلال علي الطريق الصحيح، وفي اللغة الكردية يعنى الأمان والأمن، وآرام هو اسم الابن الخامس لسام ابن نوح”.

وذهب صاحب حساب R. Rouh Aldeen للقول بتغريدة: “الاسم فارسي والفرس دمروا البلاد السعيدة وأصبحنا لا نطيق منهم شيء نصيحتي إنكم تغيروا اسمه وتختارون اسما عربيا قحطانيا.. طلحة.. حذيفة.. سعد.. مبروكين ويجعله الله من الذرية الصالحة”.

أما صاحب حساب عبدالعزيز صالح فعلق قائلا: “أرام هي المفرد التي أشتق منها كلمة عرب أو العرب ومعناها ألرحل بتشديد الراء في النطق وتشمل أرض الجزيرة العربية جمعاء وإيران ايضا التي لم تكن معروفه بهذا الاسم قديما.. اتكلم عن فترة عندما كان الخليج مجرد أرخبيل ضيق ومن ثم نشكل بما يعرف بالخليج العربي”.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.