الخميس , مارس 28 2024
صورة ارشفية

مقتل وإصابة مسيحيين فى اشتباكات مع عائلة مسلمة

كلاكيت خمسين مرة واقعة مكررة وهى أن يستعين مسيحى الديانة بشخص مسلم من أجل انقاذه أو مساندته ضد جاره أو قريبه المسيحى فيتحول الأمر إلى واقعة طائفية ينتج عنها وفيات ومصابين ، أو أن يتدخل مسلم لحل خلاف بين أثنين من المسيحيين فيصاب المسلم فترتفع نعرة الطائفية وهذه الواقعة التى سنسردها لكم من النوع الثانى حيث وقعت اشتباكات بقرية بقرية المدمر مركز طما بسوهاج  ، وأسفر عن وفاة شخص وإصابة اخرين تم نقلهم لمستشفى الجامعى بأسيوط . 

وقال شهود بقرية المدمر ان الأحداث بدأت بخلاف وقع بين طرفين قبطيين تطور الأمر لمشاجرة بينهما فكان هناك شخص مسلم حاول التدخل للواسطة فتم الإعتداء عليه حيث تلقى ضربة بالخطأ ، فقام بالاتصال بأسرته لرد حقه وهم اطراف من عائلة العيساوية وعلى الفور وصلت عائلته وقامت بالاشتباك مع مسيحى المنطقة وأغلبهم من عائلة شكل . 

فأسفرت الأحداث عن مقتل قبطى وإصابة عدد من الاقباط بينهم 6 تم نقلهم للرعاية بمستشفى أسيوط الجامعى ،  وعلى الفور انتقلت قوات الامن للقرية وأحكمت السيطرة بين العائلتين ، وتم نقل المصابين لمستشفى اسيوط الجامعى .

وأكد شهود العيان بأن القرية تتمتع بالعلاقات الطيبة بين الجميع  بين المسلمين والمسيحيين وتوجد كنيسة مارجرجس بالقرية ولم يتدخل اى طرف اخر سواء هذه العائلة  ، وأن أطراف من عائلة العيساوية  تدخلت بشكل عنيف فى الأحداث وقاموا بالاعتداء على المسيحيين  فى الشارع

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.