الثلاثاء , أكتوبر 5 2021

مصرى بالخارج حديث أكبر وسائل الإعلام العالمية ووزيرة الهجرة تعلق على الأمر

نازك شوقى

هاتفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، المواطن المصري «أحمد شعبان» المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، لتهنئته على احتفاء وسائل الإعلام الأمريكية به بسبب شجاعته الكبيرة لمساعدته في القبض على مجرم هارب من العدالة تطارده الشرطة الأمريكية.

وقالت وزيرة الهجرة، أن شعبان نموذج مثالي ومشرف يعكس للمجتمعات الأجنبية قيم الحفاظ على الشهامة والعادات والتقاليد المصرية الراسخة، والتي من خلالها يتعرّف العالم على نقاء المعدن المصري وصلابته في مواجهة الشدائد.

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، قصة المهاجر المصري أحمد شعبان والذي نجح في مساعدة أجهزة الشرطة الأمريكية في القبض على مجرم متهم بجريمة قتل خلال الأسبوع الماضي.

المهاجر المصري يدعى أحمد شعبان، ويعمل كسائق لشاحنة عملاقة فى الولايات المتحدة الأمريكية وكان يقود سيارته وقت الجريمة، في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة، ولاحظ بطلنا أثناء ممارسة عمله مطاردة بين سيارات الشرطة الأمريكية وسيارة أخرى يستقلها شخص يحاول الهرب بكل جهده.

كان موقف الشاب المصري الأصيل كغيره دائما ممن غيره على الطريق، وعلى الرغم من الأضرار التى ستلحق بشاحنته إلا أنه وعلى الفور قادها مسرعا ليصطدم بسيارة القاتل ويجبره على التوقف في موقف شجاع لاقى استحسان الشرطة ووسائل الإعلام الامريكية ورواد مواقع التواصل.

تحولت قصة الشاب المصري أحمد شعبان إلي بطل شعبي منذ أيام بسبب عمله البطولي، ويبلغ بطلنا 44 عاما ، ومن مواليد محافظة الإسكندرية، وسافر إلي الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998 ليعمل كسائق سيارات نقل.

وكانت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية قد عرضت مقطع الفيديو الخاص بالحادثة منذ اسبوع وأوضحت أن بطل هذه المطاردة هو الشاب المصري أحمد شعبان والذي وفر على قوات الشرطة الأمريكية وقت المطاردة وحرص على أن يلقي المذنب عقابه.

وأوضح شعبان خلال تصريحاته لشبكة “فوكس نيوز” أنه أثناء قيادته لشاحنته رأى الهارب يفر وخلفه ما يقارب 50 سيارة شرطة، فتحرك إلى الأمام قليلا بسيارته، ليكسر الطريق ويصطدم بمقدمة سيارة المتهم، مؤكدا عدم خوفه من المتهم الذي كان يحمل سلاحا وأنه كان على استعداد لمطاردته وفسر ذلك بأنه خدم بالقوات المسلحة المصرية وأن عقيدتنا أننا لا نخاف شئ.

شاهد أيضاً

بيان جديد من الجوازات السعودية

نازك شوقى كشفت منصة الجوازات في تويتر عن تحديث جديد عبر «أبشر» يخص إجراءات سفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *