الخميس , أبريل 25 2024

مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية بداية من الغد

نازك شوقى

تطبق  المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية والورش الحرفية، بداية من  غدا السبت  17 أبريل ، و    ذلك تطبيقا لنص  القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة.

ونص القرار الوزاري الصادر من وزارة التنمية المحلية في مادته الأولى: “استثناء من أحكام المادة السادسة من قرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م، يتم بدء العمل بالمواعيد الصيفية لهذا العام اعتبارًا من يوم السبت الموافق 17/4/2021″.

كما نص القرار في المادة الثانية: “تكون مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المُنظمة بالمادة الثالثة من هذا القرار، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل صيفًا”.

ونصت المادة الثالثة من قرار وزير التنمية المحلية: “تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة”.

وتسأل العديد من أصحاب المحلات عن مخالفة المواعيد المحددة .

بحسب القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 تكون العقوبة إنذار كتابي لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي للتراخيص، وأخيرًا في حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص صرابامون من دير “النقلون”

رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب الفاضل الراهب القمص صرابامون النقلوني الراهب بدير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.