الجمعة , أبريل 19 2024

بالصور ـ الناجون من فاجعة قطار القليوبية يروون مشاهد دامية

كتبت ـ أمل فرج

ساعات عصيبة عاشها الناجون من حادث قطار القليوبية في مصر، مساء يوم أمس ـ الأحد ـ وهم يصارعون الموت، حول هذا المشهد كان للأهرام الكندي تغطية مستمرة لحظة بلحطة، وفيما يلي متابعة للقاءات مع الناجين؛ حيث يرون مشهد الموت، بعد عودتهم إلى الحياة.

تحدث عدد من مصابي حادث قطار القاهرة – المنصورة المنكوب، الذي وقع ظهر الأحد قبل مزلقان سندنهور دائرة مركز بنها، بمحافظة القليوبية.

وقال المصابون إنهم رددوا الشهادة أثناء حدوث الارتطام للقطار عقب خروجه عن القضبان وتدافع العربات.

يقول محمد فاروق من المنصورة إنه اعتاد ركوب القطارات خلال توجهه إلى القاهرة، وفي هذا اليوم اصطحب زوجته معه وركب قطار 948 من المنصورة للقاهرة لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية، حيث يعانى من ألم بالظهر والرقبة.

وأضاف أنه انتهى من الكشف الطبى وتوجه لاستقلال قطار المنصورة، واتخذ مع زوجته مكانا بطرقة العربة المميزة قبل الـ3 عربات المكيفة، ويقول: «القطار تحرك بسرعة كبيرة جدا لم أشاهدها من قبل، وفجأة حدثت دربكة ووقعت بالطرقة ووقف أحد الركاب على ظهرى ولم أدر بنفسى إلا وأنا بالمستشفى الجامعى، وفوجئت بزوجتي أمامى على السرير المقابل وتمسك بذراعها الذي أصيب بكدمات».

وقال عبدالمنعم محمد الشناوى: «رددنا الشهادة بعد سماع فرقعة وتوقف القطار فجأه. سمعت أصوات وصرخات بجوارى لإنقاذ الركاب وقام آخرون يبحثون عن ذويهم ومن كانوا معهم».

أضاف أنه يقيم ويعمل في كفر الشيخ وكان يستقل القطار ومحطة نزوله طنطا ثم ركوب قطار آخر إلى محل إقامته، وأكد أنه في دورة تدريبية وكان بالعربة المميزة الثانية بعد المكيف وشاهد عربات الإسعاف والإطفاء ورجال الأمن بعد دقائق معدودة من الحادث.

فيما روى أحد المصابين تفاصيل الواقعة خلال زيارة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، للمستشفى، وسأله المحافظ: «ماذا حدث؟»، فرد أن القطار كان يسير بسرعة كبيرة واهتز وانقلب عند موقع الحادث.

وتفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ببنها الحالة الصحية لمصابي حادث قطار القاهرة – المنصورة بمستشفى بنها الجامعي.

واطمأن محافظ القليوبية والقائم بأعمال رئيس جامعة بنها على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم ومتابعة توافر كافة سبل الرعاية الصحية لهم.

واكد الدكتور الجيزاوي أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض فور نقل الحالات المصابة في الحادث للمستشفى الجامعى.

وأشار إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين في الحادث.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.