الخميس , سبتمبر 16 2021
كورونا بالهند

رعب لدى المصريين من وصول النسخة الهندية لفيروس كورونا ، والصحة العالمية ترد

نازك شوقى

أفزعت مشاهد ضحايا الفيروس بالهند العالم وتطارد المصريين مخاوف من وصول الفيروس الهندى إلى مصر وفى هذا الشأن ، أكد استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، الدكتور أمجد الخولي، أن النسخة المتحورة من فيروس كورونا في الهند، لم تسجل أي حالات منه في مصر.
وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الحدث اليوم”، إن تسجيل أي حالات منها في مصر ليس بأمر خطير، لافتا إلى أن السبب في زيادة حالات كورونا في الهند يرجع إلى التجمعات التي تحدث كثيرا في الهند بسبب المناسبات.
وأشار إلى أمن لقاحات كورونا فعالة حتى اليوم ضد السلالات القديمة والجديدة للفيروس، مؤكدا أن نسبة الوفيات بفيروس كورونا لم تتغير رغم زيادة الإصابات.

واختتم “الخولي” تصريحاته قائلا: ” لم تسجل أي أعراض جديدة لعدوى فيروس كورونا“، لافتا إلى أن أكثر من 90% من الإصابات تطال الجهاز التنفسي، والنسبة المتبقية الجهاز الهضمي.

وسجلت السلالة الجديدة من كورونا والتي نشأت عن تحور ثنائي في الهند، في أكثر من دول ومن بينها بريطانيا، إذ قالت السلطات الصحية في لندن، إنها رصدت عشرات الإصابات في أراضيها بسلالة جديدة من فيروس كورونا، تم اكتشافها لأول مرة في الهند.

واكتشفت فرنسا إصابات جديدة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، لطلاب في التمريض، وصلوا إلى مطار رواسي في باريس، وتابعوا طريقهم بالحافلة إلى بلجيكا حيث يقيمون.

ويعتقد أن السلالة الجديدة التي تم اكتشافها في الهند لأول مرة في مارس الماضي لعبت دورا في الزيادة الملموسة بوتيرة تفشي الوباء في هذا البلد خلال الأسابيع الأخيرة.

شاهد أيضاً

جريمة النصب وقصاصة قانونية جديدة من مجموعة جاستس الدولية

موضوعنا اليوم فى غاية الأهمية سنتحدث خلاله عن جريمة النصب والتى تعد موضوع الساعة عزيزى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *