الجمعة , سبتمبر 17 2021
وزيرة الصحة المصرية

مصر تستقبل شحنة ضخمة جديدة من لقاح كورونا بعد قليل

أمل فرج

تستعد وزارة الصحة والسكان، لاستقبال أضخم شحنة للقاح فيروس كورونا المستجد «أسترازنيكا»، الليلة بمطار القاهرة الدولي، وتبلغ شحنة اللقاح 1.7 مليون جرعة، وهي باقي حصة مصر من شحنة اللقاحات الذي يوزعها التحالف الدولي «جافي».

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، الفرق بين لقاحي كورونا سينوفارم، وكذلك أسترازنكيا، من حيث الفرق بين الجرعتين، بحسب وزارة الصحة الفرق بين الجرعتين الأولى والثانية، للقاح سينوفارم الصيني 21 يوما، أن لقاح أسترازينيكا، الفرق بين الجرعتين 3 أشهر، يتم خلالها المتابعة من فريق طبي متخصص، حيث يقوم الفريق الطبي، بمتابعة المواطنين الحاصلين على اللقاح، إذا حدث أي عرض جانبي غريب.

وأكدت الوزارة، أن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، بسيطة ولا تستدعي الخوف، وتزول من تلقاء نفسها، فتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة، أو إحمرار موضع التطعيم، أو حكة بسيطة، أو عرق أو صداع، وهي لا تحتاج لطبيب.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات لها، أنه لم يرد أي شكوى من المواطنين الحاصلين علي لقاح كورونا بخصوص الأعراض الجانبية، فكلها بسيطة وزالت في غضون يومين من تلقي اللقاح، لافتا إلى أن اللقاحات لا تعطي مناعة 100%، لكنها تعمل على تخفيف حدة الأعراض وتجعلها بسيطة ومتوسطة.

الجدير بالذكر، أن مصر استقبلت 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة «أسترازينيكا»، بمطار القاهرة الدولي من فترة، كأول دفعة تصل مصر ضمن اتفاقية «كوفاكس»، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة «اليونيسف»، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها على فترات.

شاهد أيضاً

تفاصيل مؤلمة في واقعة انتحار فتاة مول شهير بمدينة نصر

استدعت نيابة مدينة نصر، والد فتاة مدينة نصر المنتحرة داخل مول شهير من الطابق السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *