السبت , سبتمبر 18 2021
كورونا

العفن الأسود يغزو الهند وتسعين وفاة حتى الآن وننشر التفاصيل

أمل فرج

مخاوف، وهواجس ، وعدم استقرار يقتلون الأمل في غد أكثر أمانا، بعد تفشي فيروس كورونا، وما أعلنته الصين من ظهور فيروس إنفلونزا الطيور، والهند وما حصدته كورونا من أرواح بآلاف مألفة، والأن تعلن عن وفيات للعفن الأسود، والأهرام الكندي ترصد تفاصيل انتشار العفن الأسود بالهند.

أعلن وزير الصحة في ولاية ماهاراشترا الهندية، راجيش توبي، اليوم الخميس، وفاة 90 شخصا على الأقل بسبب الإصابة بعدوى وباء فطر الغشاء المخاطي، وهو مرض فطري يعرف بـ”العفن الأسود”. فيما بلغ عدد الإصابات 1500 شخص.

قال وزير الصحة لوكالة “إينديا توداي”: “حاليا يوجد 1500 مريض يعانون من فطر الأغشية المخاطية في ولاية ماهاراشترا. بينهم 850 حالة نشطة. وسنحتاج إلى حوالي مئتي ألف حقنة (مضادة للفطريات من الأمفوتيريسين). وأخبرنا الموردون أن حقن فطر الغشاء المخاطي ستكون متاحة بعد 31 أيار/ مايو، ولذلك تعتبر هذه الأيام العشر/ الأحد عشر خطيرة”.

وتم توثيق  حالات الإصابة بفطر الغشاء المخاطي، والذي يعرف باسم “الفطر الأسود” في ولايتي راجستان وتيلانجانا وقد تم إنشاء قسم خاص لهم في مستشفى ساواي مان سينغ الحكومي.

فطر الغشاء المخاطي هو مرض يهدد الحياة، ويصيب بعض مصابي كورونا، أو بعد التعافي من الفيروس وهو أحد المضاعفات التي تسببها العدوى الفطرية، ويمكن أن يتطور المرض لدى الذين على اتصال بجراثيم فطرية في البيئة أو بعد دخول الفطر إلى الجلد من خلال جرح أو خدش أو حرق. وأكبر خطر يمثله المرض على مرضى السكري، وكذلك الذين تنخفض مناعتهم بعد محاربة المرض، وعلى وجه الخصوص فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

إثيوبيا تستغيث بأمريكا

لم تمض سوى ساعات قليلة على العقوبات التي أعلنت أمريكا  فرضها على الحكومة الإثيوبية في إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *