الثلاثاء , مارس 19 2024
دلال عبد العزيز

وفاة الفنان سمير غانم منذ قليل عن عمر يناهز 84 عاما

أمل فرج

توفي الفنان المصري سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما، في أحد مستشفيات القاهرة.

وكان الممثل الشهير، وزوجته الممثلة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المستشفى مطلع الشهر بعد تدهور حالتهما الصحية جراء إصابة زوجته بفيروس كورونا، و إصابته هو بمضاعفات وخلل في وظائف الكلى ، وليس كما تردد بعض المواقع الإخبارية أنه توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وذاعت شهرة غانم (84 سنة) من خلال الأعمال الفنية لفرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الكوميدية، قبل أن يمضي في مسيرة حافلة امتدت إلى التلفزيون والمسرح والسينما.

وتمتعت فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي كانت تضم الممثلين الكوميديين الضيف أحمد وجورج سيدهم، بشعبية كبيرة في الستينيات من القرن العشرين.

وقدمت الفرقة الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والإذاعية، كما شاركت في أعمال لكبار نجوم السينما المصرية، مثل فريد شوقي وحسن يوسف، وذلك حتى انفصال الفرقة عقب وفاة الضيف أحمد، الذي كان وراء تأسيسها، في عام 1970.

ومن أبرز الأعمال المسرحية للفرقة، “طبيخ الملائكة” و”فندق الأشغال الشاقة”. ومن الأعمال السينمائية التي شاركت الفرقة فيها “30 يوم في السجن” و”الزواج على الطريقة الحديثة”.

وشملت مسيرة سمير غانم الفنية أفلاما مثل “البعض يذهب للمأذون مرتين” و”أذكياء لكن أغبياء”، ومسرحيات مثل “المتزوجون” و”الأستاذ مزيكا”، ومسلسلات مثل “حكاية ميزو” و”الكابتن جودة”.

وشارك الفنان الراحل في عدد من الأعمال مع زوجته وكذلك مع ابنتيه الممثلتين دينا وإيمي.

شاهد أيضاً

كيبيك

ساسكاتشوان تشهد إضرابا شاملا للمعلمين

أمل فرج  أعلنت نقابة المعلمين في ساسكاتشوان STF عن بدء إضراب شامل على مستوى المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.