الجمعة , سبتمبر 17 2021
نورا فريد ميخائيل

لماذا الناس بالميلاد يحتفلون

نورا فريد

يحضر الاصدقاء الهدايا والبنون

هل لان العمر يمضي ومعه تمر السنون

ويجد الانسان نفسه من العشرين قفز

وقد أتت عليه الخمسون والستون

وبعد أن كان يعج بالنشاط والحركه

آلت ماكينه جسده للراحه والسكون

ويصير المرض والوهن ساحته

وتجبره مفاصله علي تحديد اقامته

بين أربع جدران كما المسجون

فهل بعد للروح بهجهً أو فرحه

بعد ان دُكت للجسد كل الحصون

وتصبح الحياه ذكريات وصور

أغلبها لأشخاص رحلوا

وقليل علي قيد الحياه باقون

حتي الشباب اراهم يضيعون شبابهم

فى هراءات ومشاحنات ومجون

انه قطار العمر يمر من بين ايدينا كلنا

لذلك أتعجب كيف وبماذا تحتفلون

شاهد أيضاً

التاجر المفلس والنبش في الماضي !؟

د./ صفوت روبيل بسطا يقول المثل الشعبي : (التاجر لما يفلس يدور في دفاتره القديمة …

2 تعليقان

  1. د.جاكلين نجيب عبد الملك

    كلمات رائعه ليس فقط من حيث وزن القافيه لكن الاروع هو ما تحمله من حكمه وادراك لمعنى الحياه .كلمات تجسد قيمة الوقت الذى لا ندركه الا بعد ان تمضى بنا السنين .كلمات لا تصدر الا لمن فهم الهدف من الوجود والحياه .مبروك للكاتبه ومن نجاح لنجاح

  2. مخلص نجيب عوض

    كلمات لها معانى عميقه، قد لا يدرك عمقها الكثير ولكنها الواقع الذى نعيشه. ليتنا ندرك معنى الحياه وهدف وجودنا في هذه الحياه قبل ان يمضى قطار العمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *