الجمعة , أبريل 19 2024
فيروس كورونا بالسعودية

السعودية تقرر منع السفر إلى 9 دول من بينها مصر

نازك شوقى

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السماح بدخول المملكة للقادمين من 11 دولة هي الإمارات وألمانيا وأمريكا وإيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، وبريطانيا، والسويد، وسويسرا وفرنسا واليابان.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، إن هذا الإعلان يأتي، بالإشارة إلى البيان السابق بتاريخ 2 فبراير 2021، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

وقلصت السعودية عدد الدول المحظورة إلى 9 دول فقط هي “جمهورية الأرجنتين، وجمهورية إندونيسيا، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب إفريقيا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند”.

ويأتي القرار السعودي بناء على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة. وقد أظهر استقراره وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

ويتجه العديد من المقيمين في السعودية الذين تلقوا لقاح كورونا من الدول المتبقية في الحظر، إلى القدوم بالمرور عبر الإمارات وليس مملكة البحرين -كما كان في السابق- خاصة بعد فتح القدوم من الإمارات، بناء على قرار وزارة الداخلية.

وأوضحت الداخلية السعودية أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الأحد 30 مايو 2021، مع التأكيد على تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق مَن ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

كما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن تحديث رفع قيود السفر عن المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت الهيئة ضرورة الالتزام بتطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من البلدان المرفوعة من قائمة الدول المحظورة.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة، بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية.

وتتضمن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة السعودية إلزام كل الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إلى أسرتها

نشرت الصفحات والمجموعات المسيحية خبر مفاداه عن عودة الفتاة المسيحية القاصر روجينا عادل إقلاديوس إلى أسرتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.