الخميس , سبتمبر 16 2021

منظمة الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن ما تردد حول انتشار فيروس أنفلونزا الطيور

أمل فرج

حول ما تردد مؤخرا بشأن ظهور و انتشار فيروس أنفلونزا الطيور، صرحت منظمة الصحة العالمية تصريحا حاسما بشأن هذا الخبر؛ لقطع الطريق أمام تناقل الإشاعات، والأخبار المغرضة لإثارة القلق.

قال طارق يزاريفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية: إن سلالة انفلونزا الطيور لديها قدرة منخفضة على الانتقال بين البشر وإصابتهم،موضحاً أنه تم اكتشافها فى أسواق الدواجن الحية منذ 2002.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أنه خلال هذا الوقت، لم تسجل أي حالات انتقال للفيروس إلى الإنسان.

وأوضح يزاريفيتش فى تصريحات له على راديو سبوتنيك بهذا الشأن: أن منظمة الصحة العالمية، من خلال النظام العالمي لمراقبة الأنفلونزا والاستجابة لها، تراقب باستمرار فيروسات الأنفلونزا، بما في ذلك الفيروسات التي يمكن أن تتطور إلى وباء، وتجري تقييمات للمخاطر.
وأكد أن منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع السلطات الوطنية في الصين والشركاء في نظام المراقبة العالمي للأنفلونزا يبحثون لمعرفة المزيد من التقييم حول هذا الحدث.
ولفت ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن الخبراء لا يوصون بسبب هذا الوضع، بفرض قيود على السفر والتجارة، إلا أنه أشار إلى أن الإصابة البشرية بإنفلونزا الطيور بمثابة “تذكير حي باستمرار خطر انتشار جائحة الأنفلونزا.”

جدير بالذكر ان وكالة أنباء رويترز ذكرت أمس الثلاثاء أن الصين رصدت أول حالة إصابة بشرية بسلالة فيروس انفلونزا الطيور وكانت الحالة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما، ظهرت عليه الأعراض في 23 أبريل وتم نقله إلى المستشفى بعد خمسة أيام مع تدهور حالته الصحية.

شاهد أيضاً

قلق داخل مقاطعة أونتاريو بسبب ارتفاع إصابات كورونا اليوم 16 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 16 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *