الثلاثاء , أبريل 16 2024
Mohamed Ramadan
محمد رمضان

محمد رمضان يتسبب في أزمة داخل البرلمان المصري وننشر التفاصيل

محمد رمضان أثار الجدل على مدار سنوات، حتى امتد الأمر غلى تدخل البرلمان المصري، في سبق لم يحدث في الحياة الفنية، على غير العادة، ولكنه تدخل لم يكن لصالح الفنان، ولكن بتحفظ، واستياء، وفيما يلي متابعة للأهرام الكندي حول ما دار بالبرلمان في هذا الشأن .

شهدت الجلسة البرلمانية المخصصة اليوم على هامش مناقشة مشروع قانون الصكوك السيادية،انتقاد أحد النواب للتصرفات التى يقوم بها الفنان محمد رمضان .

كانت البداية حينما أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب استياءه مما تردد مؤخرا بشأن أحد الفنانين الذي استعرض وجود أموال لديه في البيت أكثر مما في البنوك، قائلا:«لا أريد أن أتطرق لمثال الفنان المتنمر المتهور».
ومن جانبه طالب المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، بحذف جملة «الفنان المتنمر المتهور» من المضبطة.

وأعلن  النائب أيمن  أبو العلا موافقته على  مشروع قانون الصكوك السيادية، يساعد في دعم وتمويل المشروعات التنموية وكذلك  معالجة عجز الموازنة العامة للدولة، فضلا عن كونه لا يؤثر على أصول الدولة.


وقال خلال الجلسة العامة : «تأخرنا في تطبيق تلك الفكرة التي سبقتنا فيها دول عديدة، حيث يبلغ حجم الأوراق المالية في العالم في تلك الصكوك نحو 2.7 تريلون .

وتجربتنا في مشروع قناة السويس كانت رائدة، حيث ساهم فيها المصريون بنحو 64 مليار جنيه، وغيرها من المشروعات الناجحة أيضا، مؤكدا أهمية استخدام تلك الأموال في الجهاز المصرفي للبلاد.

واستطرد النائب أيمن أبو العلا قائلا :« تلك التجربة السابقة في قناه السويس، تؤكد أن مازال لدينا أموال خارج الجهاز المصرفي يمكن استخدامها في المشروعات التنموية».

شاهد أيضاً

الحكومة الكندية تعلن بدء تسلم الكنديين لمنحة أموال الكربون

كتبت ـ أمل فرج أعلنت الحكومة الكندية أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من منحة الكربون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.