السبت , أبريل 20 2024
مختار محمود

اختبار إيمان البحر درويش

مختار محمود

اقتلوا إيمان البحر درويش أو اطرحوه أرضًا، يخل له وجه أبيكم وتكونوا من بعده قومًا صالحين.

ما كل هذا الهُراء؟ مطرب انحسرت عنه الأضواء وانطفأت شهرته –كما تزعمون- غرَّد خارج السرب، وقال كلامًا مغايرًا لقناعات ذوى الطبل والزمر، فتناوب القوم عليه مزايدة رخيصة وتجاوزًا بغيضًا وشتائم بذيئة وإهانات سخيفة.

ما هكذا تورد الإبل ولا حتى البقر أو الدواب عامَّة، ولا هذه هي رسالة الإعلام التي احتكرتموها وأممتموها.

تأميم الإعلام لا يعنى بالضرورة تأميم العقول، واحتكار القناعات لا يجب أن يقودنا إلى احتكار الرؤوس.

هل شققتم عن صدر الرجل، وعلمتم أنه يقول كلامًا مغايرًا لكلامكم؛ بحثًا عن الأضواء والشهرة؟ كان يمكنكم أن تناقشوه بالحُسنى، قدموا له الأدلة والبراهين على فساد رأيه، خاصة أنه ليس وحده من يردد هذا الكلام؛ فمنصَّات التواصل الاجتماعي مزدحمة بمثل هواجسه ومخاوفه.

كان يجب أن يكون كلام فنان كبير –رغم أنوفكم الغليظة وعقولكم الأغلظ- ونقيب سابق للموسيقيين، فرصة جيدة لتصحيح المفاهيم وتصويب القناعات وطمأنة الرأي العام، بدلاً من موجات الردح ووصلات التسين؛ فهذا سمتُ سيدات الشوارع وأسلوب النائحات المستأجرات، ولا علاقة له بخطاب إعلامي رشيد أو رصين.

تصريحات عابرة كان يمكن التعامل معها بأحد إسلوبين لا ثالث لهما، إما تجاهلها والتغافل عنها، لا سيما أن الغاضبين منها يرون المطرب فاشلاً وباحثًا عن الأضواء، ومن ثم فلا وزن له، أو تفنيدها وكشف تهافتها عبر الاستعانة بالخبراء المتخصصين؛ ليؤكدوا للرأي العام أن: “الدنيا ربيع والجو بديع/ قفل لي على كل المواضيع/ قفل قفل قفل”، رغم إننا في موسم الخريف، أما التركيز عليها، والتفنن في إهانة صاحبها والتلسين عليه بكل هذا العنف والسخف، فجعل كلامه أهمية ووزنًا، ودفع جمهور السوشيال للبحث عنها، وكثير منهم تعاطف مع صاحبها.

هذه ليست المرة الأولى التي يسقط في براثنها “إعلام المرحلة”، ليؤكد أنه إعلام بل عقل ولا فكر ولا منهج ولا ضمير ولا قلب، وأنه محكوم بالفوضى والغرض وادعاء البطولة والمزايدة المكشوفة، وأنه عبء ثقيل جدًا على النظام الحالي الذي لا يشكك مُنصفٌ أو محايد في إخلاصه لتراب هذا الوطن والدفاع عن مصالحه وصون أراضيه، لذا.. فإن الإعلام الحالي يحتاج عملية تطهير جادة وصادقة وعاجلة؛ لأن معظم مذيعي المرحلة أثبتوا فشلهم وتضاؤل موهبتهم وضيق أفقهم، وأنهم ليسوا قادرين على مواكبة النهضة الشاملة التي يسعى الرئيس السيسي إلى تحقيقها.

الذين تهافتوا على إدانة إيمان البحر درويش؛ لأنه تحدث في موضوعات تتصدر شواغل المصريين، لا يعلمون أن الرجل مثلاً تخرج في كلية الهندسة وأنه من أكثر أبناء جيله قراءة وثقافة، وهو ما يغيب عن كل من شتموه وتطاولوا عليه وقللوا من قدره، سواء “داهية الإعلام” الهابط على المشهد بالبراشوت، أو المعروف إعلاميًا بـ”الباز أفندي”، وبالتالي فإن اتهام الرجل بالجهل اتهام ساقط ومتهافت ورخيص

كما إن شيطنة كل صاحب رأي معارض مقامرة خاسرة بكل المقاييس، وتُضاعف حالة الخصومة والانقسام والنزاع، وهذا لو تعلمون عظيم، وإثمه اكبر من نفعه، هذا إن كان له نفعٌ.

الصغار الذين تطاولوا على إيمان البحر درويش نسوا أنهم تجاوزوا بحق فنان كبير موهبة وتاريخًا وعُمرًا، ولم يرحموا رجلًا كان يعاني ويلات المرض والألم، وهذه الظاهرة تشبه أفلام السبكي ومحمد رمضان وأغاني محمد رمضان وتؤصل لحالة متقدمة من القبح والرداءة وسوء الخلق، ويؤكد أن الأسوأ لم يأتِ بعدُ.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

لوبي باراباس الجدد ..!

لماذا لم يفكر هؤلاء الاشاوسه في نشر فيديوهات للأسقف مار ماري عمانوئيل ضد المثلية والبابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.