الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
طارق شوقى

التربية والتعليم المصرية توجه إلزامات جديدة للمدارس

نشرت الجريدة الرسمية للدولة، قرار وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، بشأن إضافة باب تاسع إلى القرار الوزارى رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٤ تحت عنوان : (المدارس المنشأة عن طريق الشراكة بالمشروع القومي لبناء وتشغيل وصيانة واستغلال المدارس المتميزة بالمشاركة مع القطاع الخاص).

ونصت المادة (٨٦ ) من القرار على أن تلتزم المدارس بما يلي :

١ -قيام الطلاب المقيدين بالمدرسة بأداء تحية العلم ، وترديد النشيد الوطني المصري، أثناء طابور الصباح اليومي، كمظهر من مظاهر سيادة الدولة، وتحقيق الولاء والانتماء للوطن .

٢ -عدم فرض تغيير الزي المدرسي إلا بعد مرور خمس سنوات على الأقل، إلا إذا تراءى للجمعية العمومية لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمدرسة خلاف ذلك، على أن يكون تغيير الزي المدرسي مرتبط بالمرحلة التعليمية، بحيث يكون تغيير الزي في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ، أو الحلقة الثانية ، أو المرحلة الثانوية على الأقل إلا إذا رأت الجمعية العمومية لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين خلاف ذلك ،وأن يبدأ التغيير تدريجيا .

٣ -عدم بيع الزي المدرسي، أو الأدوات المدرسية داخل المدرسة، أو الاشتراك فى بيعها ، إلا إذا تراءى للجمعية العمومية لمجلس الأمناء والآباء والمعلمين خلاف ذلك .

٤ -عدم استخدام التليفون المحمول داخل الفصل الدراسي، أثناء الفترات الدراسية سواء من الطالب أو المعلم؛ وذلك حرصا على حق الطالب في الاستفادة الكاملة من كافة ما يتلقاه من المعلم أثناء الفترة الدراسية .

٥ -عدم فرض أية رسوم مالية أو مصروفات إضافية (إجراء مقابلات – سحب ملف)بخلاف المصروفات المعتمدة من الإدارة التعليمية .

يذكر أن المدارس المنشأة عن طريق الشراكة بالمشروع القومي لبناء وتشغيل وصيانة واستغلال المدارس المتميزة بالمشاركة مع القطاع الخاص : هى مدارس يتم بناؤها بالمشاركة بين الدولة وبين القطاع الخاص وفقًا لأحكام ونصوص القانون رقم ٦٧ لسنة ٢٠١٠ ولائحته التنفيذية المشار إليهما بديباجة هذا القرار وتهدف تلك المدارس إلى تقديم خدمة تعليمية مميزة تماثل ما تقدمه مدارس التعليم الخاص وذلك مقابل مصروفات عادلة متفق عليها بالتعاقد مع شركة المشروع و تقل عن مصروفات مثيلتها من مدارس التعليم الخاص، ويقوم القطاع الخاص بتشغيلها وإدارتها خلال الفترة المتفق عليها مقابل المصروفات المنصوص عليها بعقد الشراكة دون أي زيادة ثم تؤول ملكيتها في نهاية تلك المدة إلى الدولة .

شاهد أيضاً

بعد عودته لرئاسة الزمالك .. مرتضى منصور يواجه حكما قضائيا جديدا

قضت الدائرة 13 تعويضات بمحكمة شمال الجيزة الابتدائية، اليوم الثلاثاء، بإلزام  مرتضى منصور بأن يؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *