الجمعة , نوفمبر 5 2021
قطار الإسكندرية

بعد حادث قطار حلوان بالأمس و قطار الإسكندرية اليوم وسلسلة الحوادث المستمرة.. هل أصبح القطار وسيلة الموت في مصر؟!

أمل فرج

لم يكد حادث قطار حلوان بالأمس ـ الإثنين ـ يهدأ بعد، والذي راح ضحيته عشرات الضحايا، والمصابين، حتى ويخرج علينا صباح اليوم ـ الثلاثاء ـ حلقة جديدة من سلسلة حوادث القطارات التي لا تنتهي في مصر؛ حيث تصادم جرار قطار الإسكندرية بآخر وننشر التفاصيل.

ننشر الصور الأولى لحادث اصطدام جرار قطار بآخر في الإسكندرية. وكشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، تفاصيل اصطدام جرار قطار بأحد القطارات من الخلف بالقرب من محطة الأسكندرية . 

وقال المصدر، إن جرار “وردية” اصطدم بقطار 12 من الخلف، لافتا إلى أن هذا الجرار خاص بسحب “الاستوكات” من حوش المحطة ثم يضمه إلى قطار الركاب استعدادا للانطلاق بالرحلة.

وأشار إلى أن الجرار الوردية تسبب في تهشم العربة الأخيرة من القطار رقم 12، لافتا إلى سقوط أكثر من 30 إصابة خفيفة، لافتا إلى انتقال فريق من هيئة السكة الحديد إلى موقع الحادث لمعاينته. 

وذكر المصدر أن الحادث أسفر عن تحطم العربة الأخيرة من القطار الأول، وسقوط مصابين ما بين سحجات وكدمات. 

ونوه المصدر بأنه تم فصل العربة الأخيرة عن القطار ونقل المصابين إلى المستشفيات، حيث تتراوح الإصابات بين كدمات خفيفة، فيما واصل القطار رقم 12 رحلته، مع انتظام حركة السكة الحديد بدون توقف.

تفاصيل الحادث

كشفت وزارة النقل، في بيان رسمي تفاصيل واقعة اصطدام جرار بقطار من الخلف في الإسكندرية، موضحة أنه في تمام الساعة 9.15 حال سفرية قطار 2519/12 اكسبريس ثانية عادية (الإسكندرية / القاهرة) من رصيف 8 بمحطة الإسكندرية، تحرك الجرار 3219 الموجود بنهاية الرصيف خلف القطار وحدث احتكاك مع العربة الأخيرة من قطار 12 رقم 16149 وتم تركها مع العربة قبل الأخيرة  16116 وقام القطار الساعة 10.00 بتركيب 8 عربات. 

إصابات الحادث

قال مصدر طبي، إن حادث تصادم قطار الإسكندرية أسفر عن 39 شخصا، نتيجة تصادم جرار قطار بعربة من الخلف في محطة مصر، وسط الإسكندرية، وجرى التعامل السريع مع الحادث ونقل المصابين للمستشفيات  دون تسجيل وفيات بين الركاب.

ونقلت سيارة الإسعاف المصابين إلى مستشفي رأس التين ومستشفى كوم حمادة، بحسب مصدر طبي، لـ«الوطن»، اليوم، وقال إن ن جميع الإصابات خفيفة ولا توجد حالات خطرة بينهم حيث تم التعامل معهم سريعا من قبل الإسعاف.

شاهد أيضاً

شرطة مونتريال تعثر على جثتين في ظروف غامضة

بعد العثور على جثتين داخل منزل سكني في منطقة Plateau -mont – royal وذكرت الشرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *