الثلاثاء , أكتوبر 5 2021
حسن راتب

النيابة تصدر قراراها ضد رجل الأعمال حسن راتب

نازك شوقى

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب 15 يومًا، احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامه بقضية الآثار الكبرى.
وأجري تجديد الحبس عبر الفيديو كونفراس بين محكمة جنوب القاهرة، وسجن 15 مايو.
وأنكر المتهم في تحقيقات النيابة اشتراكه بالتمويل في تجارة الآثار مع البرلماني السابق المحبوس علاء حسانين

وألقت الأجهزة الأمنية يوم الإثنين 28 يونيو القبض على رجل الأعمال حسن راتب لاتهامه بـ”تمويل” البرلماني السابق علاء حسنين وآخرين بقضية “الآثار الكبرى”، وفق مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن رجال الأعمال ضُبط إثر ورود اسمه كممول بملايين الجنيهات لعملية التنقيب عن الآثار في اعترافات أحد المتهمين.

حسن راتب متهم في القضية التي تضم البرلماني السابق علاء حسانين وشقيقه “عز الدين” و16 آخرين الذين ضبطوا وبحوزتهم 201 قطعة أثرية.

وصل دفاع رجل الأعمال حسن راتب المتهم بتمويل البرلماني السابق علاء حسانين وعصابته، للتنقيب عن الآثار، إلى نيابة جنوب القاهرة للدفاع عن موكله، وأكد أنه يتطلع على المحضر والاتهامات التي يواجهها رجل الأعمال.

ناقشت جهات التحقيق امس ، رجل الاعمال حسن راتب عقب القبض عليه بتهمة التورط مع النائب السابق علاء حسانين و شقيقه وآخرين للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها، وتهريبها للخارج.

حسن راتب

كشفت جهات التحقيق وجود خلافات مادية بين حسن راتب وعلاء حسانين قبل القبض عليهم، حيث تبين في التحقيقات مقاضاة علاء حسانين لحسن راتب بشيكات بنكية، ووجود خلافات مادية بينهما جراء تمويل رجل الأعمال حسن راتب البرلماني السابق علاء حسانين وعصابته للتنقيب عن الآثار.

حضر رجل الأعمال حسن راتب إلى جهات التحقيق بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بزينهم مرتديًا جلبابًا أبيضًا وسبحة.

وفى بداية التحقيق واجهت النيابة المتهم حسن راتب بأقوال المتهمين الآخرين، و أنكر حسن راتب معرفته بهم وأنه لا يعلم شيئا عن تلك العمليات ولا يقوم بإعطاء أحد أى أموال.

وسألت النيابة المتهم حسن راتب عن علاقته بالمتهم علاء حسانين، فرد قائلا : أنه تعرف من قبل على النائب السابق علاء حسانين فى إحدى جلسات الذكر وحب الرسول الكريم.

واجهت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، عز الدين  شقيق البرلماني السابق علاء حسانين  في قضية الآثار المتهم مع 16 آخرين بالتنقيب عن الآثار وتكوين تشكيل عصابي للاتجار في الآثار بمصر القديمة.

وقال المتهم في اعترفاته أنه تورط مع شقيقه في البحث عن الآثار وكان يساعده علي ايجاد الأماكن البحث عن التماثيل والآثار القديمة، وأن شقيقه كان يدفع له مبلغا ماليا ويربح من خلال مساعدته، وإن المعدات التي استخدمها شقيقه في عمليات البحث والتنقيب كان يدفع له مبالغ مالية مقابل شراء تلك المعدات وانه منذ ٥ سنوات ويعملان في التنقيب عن الآثار، وأن الممول الكبير لتلك العمليات هو حسن راتب وأنه يتربح للملايين من خلالهم.

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع البرلمانى السابق علاء حسانين، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين فى عمليات التنقيب عن الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار.

وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.

شاهد أيضاً

٣٩ عام ولدية ٦ أطفال … أهم المعلومات عن رئيس ولاية نيو ساوث ويلز الجديد باستراليا

أشرف حلمى تم الإعلان رسمياً اليوم الثلاثاء الموافق ٥ أكتوبر عن فوز السيد دومينيك بيروتيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *