الخميس , سبتمبر 16 2021

العثور على عشرات الحمير المذبوحة بسوهاج

نازك شوقى

بدأت نيابة مركز اخميم،التحقيق في واقعة العثور على 30 حمارا  مسلوخا بصحراء قرية العيساوية شرق واختفاء جلودها والعثور على عدد أخر من الحمير الحية وأمرت النيابة سرعة إلقاء القبض على مرتكبي الجريمة وبيان سبب اختفاء  جلود الحمير ودفنها بالصحراء.

كانت مديرية الطب البيطري برئاسة د. عصام عرفة وكيل الوزارة تلقي بلاغا من أهالي نجع عرب الخور بقرية العيساوية شرق بالعثور على عدد كبير من الحمير المسلوخة بالصحراء ووجود عدد أخر مازال حيا ولم يتهموا أحدا، وانتقل الدكتور احمد حمدي مدير المجازر بمديرية الطب البيطري وتبين وجود 30 حمارا مقتولا ومسلوخا واختفاء جلودها بينما عثر على عدد اخر من الحمير الحية لم يتمكن اللصوص من قتلها وسلخها لشعورهم باقتراب الأهالي  وخشية افتضاح أمرهم والقبض عليهم.

كما صرح حسين حبارير ريس مركز ومدينة اخميم، أن الوحدة المحلية شاركت في عمليات دفن الحمير المسلوخة بالتعاون مع الإدارة البيطرية وتم تحرير محضرا بالواقعة واحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق.

وقال د. احمد حمدي، إن الهدف من سلخ الحمير الاستيلاء على جلودها وبيعها بأسعار فلكية لبعض التجار تمهيدا لتصديرها للخارج لشركات الأدوية وأوضح أن جلود الحمير تدخل في صناعة  مستحضرات التجميل ووعلاج تجاعيد البشرة وإنتاج الجلاتين، وهذه التجارة منتشرة في  جميع بلدان العالم.

وأشار إلى أن اللصوص تركوا لحوم الحمير كما هي وقصدهم الاساسي الحصول على الجلود فقط كما أن هناك فارق كبير بين لحوم الحمير ولحوم الماشية والحيوانات الاخرى. 

شاهد أيضاً

قلق داخل مقاطعة أونتاريو بسبب ارتفاع إصابات كورونا اليوم 16 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 16 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *