السبت , أبريل 20 2024

أمريكا تعرض مكافأة بملايين الدولارات لمن يرشد عن القوسى

نازك شوقى

عرضت واشنطن ثروة بملايين الدولارات لمن يرشد عن إرهابي مطلوب وخطير، قالت إنه كان يحرض ضد الأمريكيين لشن هجمات ضدهم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها ستقدم مكافأة مالية ضخمة، تصل إلى 4 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن إبراهيم أحمد محمود القوسي، القيادي البارز في تنظيم القاعدة.

وعبر صفحة تابعة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت الخارجية الأمريكية إن “إبراهيم أحمد محمود القوسي هو قيادي بارز في تنظيم القاعدة، وإرهابي مطلوب للعدالة”.

وأضافت صفحة “مكافآت من أجل العدالة”، أن “القوسي إرهابي ترك بلده السودان ليتلقى الأوامر من قيادة القاعدة في إيران ليعيث خرابا في اليمن وأهله”.

 
ولفتت إلى أن القوسي يعرف أيضا باسم الشيخ حبيب السوداني ومحمد صلاح أحمد، وقد ظهر في التسجيلات المصورة للقاعدة، مشجعا على شن هجمات منفردة ضد الولايات المتحدة.

ولد القوسي في السودان عام 1960، ويعرف باسم الشيخ حبيب السوداني ومحمد صلاح أحمد، وهو قيادي بارز بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

يتلقى الأوامر من قيادة القاعدة بإيران ويدبر عمليات إرهابية في اليمن، وشجع على شن عمليات إرهابية منفردة بالولايات المتحدة، ورصدت الخارجية الأمريكية مكافأة 4 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

أسقف سيدني يسيم شمامسة جدد ويرقي آخر لرتبة الدياكونية لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والأنبا بيشوى

أشرف حلمي ترأس نيافة الأنبا دانييل أسقف سيدني وتوابعها صباح اليوم السبت الموافق ٢٠ إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.