الجمعة , مارس 29 2024
برج سي إن تاور

إضاءة برج “سي إن تاور الكندى ” أطول أبراج العالم بالعلم المصرى

احتفلت الجالية المصرية في مقاطعة أونتاريو بإضاءة برج (سي إن تاور) – أعلى مبنى في كندا – بألوان العلم المصري؛ احتفالا بانطلاق شهر التراث المصري “يوليو من كل عام”.

وتجمع العشرات من المصريين في الشوارع القريبة من المبنى الشهير بمدينة تورنتو؛ للاحتفال بإنارة البرج بألوان العلم، الحدث الذي تم تنظيمه من قبل الهيئة الكندية للتراث المصري، وفي مجموعات وفق الأعداد المسموح بها من قبل السطات الكندية بسبب الجائحة.

ويعتبر برج (سي إن تاور) أحد المعالم الرئيسية في كندا، وهو برج اتصالات ومراقبة يقع وسط مدينة تورنتو – كبرى المدن الكندية، وعاصمة إقليم أونتاريو، ويعد أحد أبرز وأطول أبراج العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 550 مترا، وتم الانتهاء من بنائه في عام 1973، وكان أطول برج في العالم حتى بناء برج خليفة في مدينة دبي عام 2009.

كما تم الإعلان عن أن البرج أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة عام 1995 من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، ويضاء البرج في الاحتفالات والمناسبات الهامة التي تشهدها كندا.

يشار إلى أن الاحتفال بشهر الحضارة المصرية بكندا ورفع العلم المصري أمام برلمان أونتاريو الكندي، انطلق في يوليو 2019، بدعم من الجالية المصرية في كندا، بمشروع القانون 106 إلى البرلمان، والذي تمت مناقشته والتصويت عليه ليصبح قانونا ساريا، وجزءا من الدستور، لتحتفل المقاطعة سنويا في شهر يوليو بالحضارة والتراث المصري العظيم؛ ما يعد خطوة مضيئة أمام العالم لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.