الخميس , سبتمبر 16 2021
صوره أرشيفيه

طبيب النساء المتحرش بمئات السيدات والأهرام تنشر التفاصيل

 قامت المحكمة الفيدرالية بولاية كاليفورنيا بالحكم علي طبيب أمراض نساء سابق في جامعة كاليفورنيا، يدعي جيمس هيبس، بتعويض قدره 73مليون دولا أمريكي للنساء المتضررات، بسبب دعوى قضائية تزعم بالأدلة أنه تحرش ب 6000 امرأة خلال عمله أو الاعتداء عليهن باستخدام مسبار الموجات فوق الصوتية.

وتضمنت حيثيات الدعوى قضائية أن حوالي 6000 امرأة تعرضن للاعتداء الجنسي والتحرش على يد طبيب أمراض نساء أمريكي في جامعة كاليفورنيا ما بين عام 1983 وحتى 2018، بالإضافة إلى إدلائه بتعليقات غير ملائمة أثناء الفحوصات داخل مركز صحة الطلاب بجامعة كاليفورنيا، أو مركز رونالد ريجان الطبي بالجامعة، وكذلك داخل الحرم الجامعي.

كما أن الدعوي تضمن أيضًا اتهامات واضحة لجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بالفشل في اتخاذ إجراء ضد الطبيب على الرغم من الشكاوى المتكررة، واتبعت “سياسة اللامبالاة” مع تقارير سوء السلوك الجنسي للطبيب.

الا ان الطبيب اصر علي انكار كافة التهم المنسوبة إليه.

ومن جانبها، تعترف الجامعة بارتكاب خطأ في الوصول إلى تسوية العام الماضي، لكن الجامعة وافقت على تغيير إجراءاتها الخاصة بمنع السلوك الجنسي وتحديده والتحقيق فيه والتعامل معه.

يذكر انه وفقًا لمبلغ التعويضات ستحصل كل النساء المتضررات على ما بين 2500 دولار و 25000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى وجود مبالغ أكبر تشمل مدى الإصابة الجسدية والاضطراب العاطفي بحسب ما تقرره لجنة من الخبراء.

شاهد أيضاً

قلق داخل مقاطعة أونتاريو بسبب ارتفاع إصابات كورونا اليوم 16 سبتمبر

نشرت وزيرة الصحة بأونتاريو تقريرها اليومي عن كورونا اليوم 16 سبتمبر حيث كتبت كريستين اليوت وزيرة الصحة بأونتاريو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *