الثلاثاء , يناير 4 2022
أخبار عاجلة
حريق

نيران تلتهم عقار ١٣ طابق بالجيزة

نازك شوقى

وسط محاولات رجال الإطفاء للسيطرة على حريق عقار الطالبية تعالت صرخات السكان، فمن الطابق الثاني عشر ظهرت عائلة، وأعلى سطح العقار ظهر آخرون هاربين من الأدخنة التي اقتحمت جدران وحداتهم السكنية لتوقظ النيام من أحلامهم، والكل في الأسفل يصرخ “في ناس فوق بتصوت، الحقوهم”.  

فمع دقات الساعة الواحدة من صباح اليوم، أشتعلت النيران داخل محلاً تجارياً لبيع السجاد، وماهي الا لحظات حتى طالت النيران محلين آخرين بجواره في ذات العقار، ليتحول المشهد في دقائق الي بركانا من النيران، فيما تحاول وحدات الدفاع المدني السيطرة على السنة اللهب ومحاصرتها ومنع امتدادها.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن الحريق نشب في عقار مكون من ١٣ طابق.وشرحت التحريات أن الحريق شب في المحلات التجارية المتواجدة في الطابق الأرضي والأول، وتصاعدت السنة اللهب إلى واجهة الطابق الثاني.

وباشرت وحدات الدفاع المدني وقوات الإنقاذ جهودها باستخدام السلالم الهيدروليكية لاخلاء سكان عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محلات تجارية اسفله، وذلك بعد ارتفاع النيران للطابق الثالث.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بخزانين مياه و٦ سيارات اطفاء مدعمة بالسلم الهيدروليكي، لمحاولة السيطرة على السنة اللهب المتصاعدة من حريق محال تجارية اسفل عقار في الطالبية.

وفي قلب الحدث ظهرت شهامة الجيران وأهالي المنطقة مستخدمين جرادل مياه لمحاولة مساعدة قوات الإطفاء في السيطرة على الحريق.

وتباشر الأجهزة الأمنية بالجيزة، عمليات إخلاء سكان عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محال تجارية أسفله، وكذلك بعض العقارات المجاورة له تحسبا لامتداد النيران.

وقامت الجهات المختصة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بفصل الكهرباء والغاز عن عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محال تجارية أسفله، وعقارات مجاورة له.

شاهد أيضاً

حكومة أونتاريو تعلن عن فرض قيود جديدة لمدة 21 يوماً

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو هذه الأيام ارتفاعاً فى وتيرة الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *