الإثنين , سبتمبر 27 2021
آبي أحمد

آبي أحمد يعلق على الانقسام بالجيش الإثيوبي

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد اليوم الإثنين 26 يوليو، إن الجيش يحتاج لبث دماء جديدة في صفوفه.

وقال آبي أحمد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن “المهن في الغالب تحتاج لموهبة والاهتمام، أما الجيش فهو قضية تحتاج لوطنية عميقة.. ولا يحتاج إلى المعرفة والطاقة فقط”.

وتابع، أن الجيش الإثيوبي  بحاجة لضح دماء جديدة مستعدة للكفاح من أجل الوطن، قائلاً: “الجيش يحتاج للتبرع بالدم والعظام.. لا يوجد كفاح أعظم من خدمة الوطن بلا كلل”.

يأتي ذلك بعد الإعلان عن وجود انشقاقات ضخمة في صفوف الجيش الإثيوبي على الحرب في الأمهره.

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين 26 يوليو، أنباء عن وقوع انقسامات داخل الجيش الإثيوبي.

أكد مستشار رئيس ولاية تيجراي جيتشبوا رضا، في وقت سابق الخميس 8 يوليو، أن “قوات أبي أحمد ستعاقب بلا رحمه” جراء ما فعلته في مزارعي وسكان أمهره.

واستنكر مستشار رئيس ولاية تيجراي ، ما قامت به قوات آبي أحمد مع جماعة أمهره، وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “لا يوجد احترام لكرامة الإنسان”، وأضاف أن قوات آبي أحمد جاءت لقتل أمهات تيجراي؛ وسيعاقبون بلا رحمه عما فعلوا.

وأوضح جيتشيوا، أن الآلاف من مزارعي الأمهره حملوا الأسلحة في منطقة أطلق عليها “منطقة الموت” منذ أن قام جيش تيجراي بتفكيك العمود الفقري لجيش أبي أحمد بشدة، وأشاد بتضحية فلاح لم ترهبه دبابة أوالمدفع.

يُذكر أن الأمهره هم مجموعة عرقية تعيش في وسط مرتفعات إثيوبيا، ويبلغ تعدادهم حوال 23 مليون نسمة، ويتحدثون اللغة الأمهرية لغة الحبشة الرسمية.

شاهد أيضاً

فيديو ـ يحدث في الصين .. الإنجاب مقابل 15 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج دول تتسارع لإقناع سكانها بضرورة تنظيم النسل، بل وتحديد النسل، الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *