الجمعة , مارس 29 2024
كورونا

دولة عربية تعلن تدهور الوضع الصحي لديها

كشفت وزارة الصحة العراقية اليوم السبت31 يوليو، عن امتلاء ردهات الحالات الحرجة للمصابين بفيروس كورونا في بغداد والمحافظات، فيما أكدت أن الوضع يهدد النظام الصحي في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر وفقاً لما ذكرته السومرية نيوز، إن “نظام الرعاية الصحية يعاني، وهناك ضرورة لإتمام المستشفيات المتلكئة”.

وأضاف، أن “الوزارة ملتزمة بتقديم 3 لقاحات في العراق هي فايزر، واسترازينيكا، وسيوفارم، وجميعها آمنة ومرخصة”، لافتا إلى أن “فعالية اللقاحات تصل لـ(90%) وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك”.

وتابع، أن “الحكومة شرعت بتنفيذ خطة موسعة لمضاعفة وصول اللقاحات إلى العراق لعشرة أضعاف ما كانت عليه”، مؤكدا أن “من يصاب مرة أخرى بعد تلقيه اللقاح ستكون اصابته بسيطة ولن يحتاج الدخول للمستشفى”.

وحذر من “وجود 5 آلاف حالة حرجة حالياً في المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات”، مشيراً إلى أن “وزارة الصحة تخشى أن نصل ليوم لا نستطيع فيه استقبال حالات جديدة بسبب الاستمرار بتسجيل عدد إصابات مرتفع يوميا”، لافتا الى أن “جميع ردهات الحالات الحرجة ممتلئة بالكامل حالياً والوضع خطير”.

ولفت إلى أن “الموقف الوبائي يهدد النظام الصحي في البلاد”، مشيراً إلى “عدم قدرة المؤسسات الصحية على استقبال ألف حالة يومياً على اعتبار أن 10% من الاصابات اليومية يدخلون المستشفى”.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.