الجمعة , سبتمبر 17 2021
طيران السعودية

السعودية تعلن موعد فتح الطيران بينها و بين مصر

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 يبحث العديد من الراغبين في  السفر إلي المملكة، عن آخر أخبار الطيران السعودي الدولي، خاصة بعدما قررت المملكة فتح باب السفر إليها لأداء مناسك العمرة من جديد بداية من 10 أغسطس 2021 وذلك للمعتمرين من خارج المملكة.

نشرت عددا من وسائل الإعلام السعودية أخبارا عن وجود مباحثات حول عودة الطيران بين مصر والسعودية، والسماح للعمالة المصرية السفر إلى المملكة العربية السعودية، موضحة أن الوضع الوبائي في مصر مازال جيدا، لذا من الممكن أن يجرى إزالة مصر من قائمة الدول الأكثر ضررا.

ومن المقرر عودة بعض الفئات للسفر من مصر إلى السعودية مباشرة وانضمامهم إلى الفئات الأخرى المستثناة من تعليق السفر ومن هذه الفئات المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأيضاً العاملين في قطاع الصحة بالسعودية والسماح لأسرهم أيضاً بالتواجد معهم بالسعودية ولكن بعد أن تتم بعض الإجراءات اللازمة وعزلهم في الحجر الصحي في السعودية لمدة 15 يوم وبعد التأكد من سلامتهم من فيروس كورونا الجديد.

كما أكدت المملكة العربية السعودية، علي أن الفئات المستثناه من حظر السفر مازالت الرحلات الجوية مستمرة بالنسبة لها دون انقطاع، ومن بينهم الدبلوماسيين، العاملين بالقطاع الصحي وأسرهم وكذلك المواطنين السعوديين.

كما أنه بالنسبة للمقيمين داخل المملكة يمكنهم السفر إليها بعد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا والحصول على شهادة بذلك، مع استثناء من هم دون الـ6 سنوات من الأطفال.

واشترطت السعودية، أن تكون الشهاداة مدون عليها تاريخ سحب العينة ووقته، أن تصدر من المملكة، ومن مختبر رسمي، توافر نسخة ورقية باللغة العربية أو الإنجليزية وأن تحتوي على ختم المختبر المعتمد أو رمز QR.

وبالنسبة للمقيمين الراغبين في السفر إلى مصر، فلا يشترط حصولهم على شهادة PCR في حال مرور 14 يوم على الحصول على الجرعة الثانية من لقاح سترازينيكا، ساينوفاك، موديرنا، فايزر أو سبوتنيك، أما الحاصلين على لقاح جونسون آند جونسون فيشترط مرور 14 يوم على الحصول على جرعة واحدة منه.

شاهد أيضاً

جريمة النصب وقصاصة قانونية جديدة من مجموعة جاستس الدولية

موضوعنا اليوم فى غاية الأهمية سنتحدث خلاله عن جريمة النصب والتى تعد موضوع الساعة عزيزى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *