السبت , أبريل 20 2024
Abdel Fattah El-Sisi

السيسى يتحدث في تصريحات صارمة حول حصة مصر في نهر النيل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تطوير قرى الريف المصري، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، أثارت اندهاش العالم، مضيفًا: “الدنيا كلها بتقول إزاي في حياة كريمة هتخش على نص مصر؟!”.

وأضاف الرئيس السيسي – في تصريحات لرؤساء تحرير الصحف المصرية وعدد من الإعلاميين ومحرري رئاسة الجمهورية، خلال جولته بالمدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية– أن القضية الموجودة في الريف المصري هى الاعتداء على الأراضي الزراعية، مضيفًا: “حافظوا على ما تبقى من الأراضي الزراعية”.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تطوير قرى الريف المصري سيكون شاملًا، وأضاف: “هعمل لك اتصالات جوة القرية زى الشبكات الحديثة اللي موجودة في المدينة”.

وحول تنظيم الأسرة، قال الرئيس السيسي: “مبقولش للناس متخلفش، لكن من مصلحتنا تنظيم الموضوع ده علشان نعيش حياة كريمة.. إحنا جايين علشان نصلح.. متقلقوش خلونا نشتغل”.

وفيما يتعلق بقضية المياه، أكد الرئيس السيسي، “إن حصة مصر من مياه النيل لن تقل إن شاء الله”، موضحًا أنه حتى مع استمرار حصة مصر من مياه النيل، لكن هناك مشكلة بسبب الزيادة السكانية وتوفير المياه للأجيال المتزايدة، مضيفًا: “إحنا بنعمل كل الإجراءات دي علشان نوفر مياهنا”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

أسقف سيدني يسيم شمامسة جدد ويرقي آخر لرتبة الدياكونية لكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والأنبا بيشوى

أشرف حلمي ترأس نيافة الأنبا دانييل أسقف سيدني وتوابعها صباح اليوم السبت الموافق ٢٠ إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.