الإثنين , مايو 17 2021

إسرائيل تعلن اسمين لمشتبه بهما في اختطاف الإسرائيليين في الضفة الغربية

تقول إسرائيل إن المشتبه بهما سبق أن كانا سجينين لديها.

أعلنت إسرائيل اسمين لشخصين تقول إنهما تابعان لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بوصفهما المشتبه بهما الرئيسيين في قضية اختطاف ثلاثة فتيان إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي (شين بيت) إن الرجلين (مروان قواسمة وامير أبو عيشة) سبق أن كانا سجينيين في السجون الإسرائيلية، وهما من منطقة الخليل حيث اختفى الإسرائيليين الثلاثة ،جلعاد شاعر (16 عاما) ونفتالي فرانكل (16 عاما) الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية وإيال يفراح (19 عاما)،في وقت سابق هذا الشهر.

ونفى والد احد الرجلين (عمر أبو عيشة) تورط ابنه في عملية الاختطاف.

ويقوم الجنود الإسرائيليون بعملية بحث واسعة عن الفتيان المخطوفين في الضفة الغربية، اعتقلت السلطات الإسرائيلية فيها نحو 400 فلسطيني كما قتل خمسة اشخاص اثناء عمليات الدهم التي تشنها.

ودأبت إسرائيل على اتهام حركة حماس بالمسؤولية عن عملية الاختطاف. ولم تؤكد حماس أو تنفي مسؤوليتها عن خطف الاسرائليين الثلاثة، وتقول إنها لا تمتلك أي معلومات عما حصل لهم.

ووركزت القوات الإسرائيلية حملتها على الفلسطينيين المرتبطين بحركة حماس.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية يوم السبت الماضي عدة مواقع جنوبي غزة، قال مسؤولون إنها رد على إطلاق صاروخ باتجاه جنوب إسرائيل.

اختفى الإسرائليين الثلاثة قرب منطقة الخليل في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “لن يتهاون مع أية محاولات لإيذاء المواطنين الإسرائيليين أو جنود الجيش”، مضيفا أنه “سيتصدى لأية محاولات لنشر الإرهاب في إسرائيل”.

شاهد أيضاً

قرار سعودى بمنع سفر السعوديين إلى 13 دولة

نازك شوقى أعلنت وزارة الداخلية السعودية استمرار منع سفر السعوديين إلى 13 دولة، قالت إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *