الخميس , سبتمبر 16 2021
الحديد والأسمنت

أحدث أسعار الحديد و الأسمنت بسوق البناء المصرية خلال تعاملات اليوم ـ السبت ـ

أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك تراوحت اليوم السبت 7-8-2021 بين 900 و1000 جنيه لطن الأسمنت، بارتفاعا قدره 100 جنيه للطن عن سعره السبت الماضي الذي تراوح بين 800-1000 جنيه للطن، فيما يتراوح سعر الحديد بين 14-14.8 الف جنيه للطن، وفقا لأحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لتجار مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وكانت الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية قد توقعت أن تشهد أسعار الأسمنت تغييرات للمستهلك مطلع أغسطس المقبل، فيما رجحت استقرار أسعار الحديد عند مستوياتها الحالية.

وأشار إلى أن أسعار الحديد مستقرة عند مستويات الشهر الماضي، بسبب ثبات أسعار الخام العالمية، وإن كان متوقع لجوء المنتجين لخفض أسعارهم خلال أغسطس الجاري.

وكان الزيني، قد أوصى بمراجعة قرار جهاز حماية المنافسة الخاص بموافقته على خفض الطاقة الإنتاجية للمصانع، مؤكدا ضرورة متابعة تأثيرات القرار وبشكل مستمر كل أسبوعين لتجنب ارتفاع أسعار الأسمنت للمستهلك، خاصة أنها شهدت ارتفاعًا منتصف يوليو الحالي فور صدور موافقة الجهاز على مطلب الشركات.

ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الأسمنت في مصر، أكثر من 255 مليار جنيه.

وتتوزع مصانع الأسمنت على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلاً عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس.

شاهد أيضاً

جريمة النصب وقصاصة قانونية جديدة من مجموعة جاستس الدولية

موضوعنا اليوم فى غاية الأهمية سنتحدث خلاله عن جريمة النصب والتى تعد موضوع الساعة عزيزى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *