الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
رغيف العيش

وزارة التموين تقرر وضع إجراءات جديدة بشأن الخبز المدعم

نازك شوقى

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطبيق إجراءات جديدة بشأن الرغيف المدعم المنصرف من خلال (كارت المفتش) الذي يتيح صرف كميات كبيرة من الخبز المدعم دون بطاقات تموينية، وذلك وفقا للمذكرة التي رفعها قطاع الرقابة والتوزيع إلى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي وافق عليها يعتمد وينفذ ، مطالبا بحصر الكروت الموجودة ومخاطبة الإنتاج الحربي لإلغائها.

و تضمنت مذكرة قطاع الرقابة والتوزيع بالتموين:

إلغاء الكروت الذهبية الموجودة بالمخابز والذي يطلق عليها كارت المفتش، وإلغاء بطاقات الخبز المجمعة، والمتمثلة في كروت الجمعيات للمستشفيات التي لا يوجد بها حجر صحي بسبب فيروس كورونا

ونصت المذكرة أنه في حال تعميم هذه الإجراءات، يتم إصدار 2 كارت لكل مدير مديرية، فئة الكارت 1000 رغيف، وذلك للاستخدام في حالات الطوارئ، وللضرورة القصوى، وهذا بالنسبة للمديريات التي بها حاليا 100 كارت فأكثر.

كما تضمنت مذكرة الرقابة والتوزيع بالتموين، إصدار 2 كارت لكل مديرية فئة 500 رغيف، وذلك للمديريات التي لديها في الوقت الحالي أقل من 100 كارت مفتش، وللاستخدام أيضا في حالة الضرورة القصوى، وتحت إشراف ومسئولية مدير المديرية.

وطالبت المذكرة المرفوعة إلى وزير التموين باتخاذ اللازم نحو سرعة حصر أسماء الكروت المستخرجة من المستشفيات التي ليس بها حجر صحي تمهيدا لإلغائها.

شاهد أيضاً

وزيرة الصحة المصرية تتعرض لوعكة صحية وتنقل إلى المستشفى

تعرضت وزيرة الصحة و السكان د. هالة زايد لازمة صحية صباح اليوم وتم نقلها للمستشفي، إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *