الجمعة , سبتمبر 17 2021
طيران الكويت

بشرى الكويت للعمالة المصرية

قالت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني، أن الإدارة حددت أعداد القادمين من مصر إلى الكويت، على خلفية موافقة مجلس الوزراء على رفع الطاقة الاستعابية للقادمين بالمطار إلى 10 آلاف راكب يوميا.

وقالت المصادر، بحسب ما نشرته صحيفة «القبس» إن كتاباً وجه اليوم الأربعاء، إلى الطيران المدني المصري يحدد النسبة المحددة لشركات الطيران المحلية والمصرية، بحيث تكون بواقع 1562 راكباً قادماً إلى البلاد في اليوم، منها 781 راكباً لشركات الطيران المحلية ومثلهم لشركات الطيران المصرية.

وأفادت المصادر بأن التشغيل المباشر مع مصر سيكون على مدار الأسبوع، بحيث يتم استقبال 1562 راكبا يوميا، أي بمعدل 10934 أسبوعياً.

وقالت أن الخطاب الموجه إلى مصر، أكد أن كوتا الأعداد جاء بعد تقييم السلطات المختصة في دولة الكويت للتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي، بعد أن تقرر البدء بالتشغيل المباشر وفق السعات المقعدية ما بين البلدين الشقيقين للرحلات القادمة لمطار الكويت الدولي.

وأضافت أن الخطاب الموجه دعا الطيران المدني المصري، إلى التكرم بالموافقة على تشغيل الناقلات الجوية التابعة لدولة الكويت، على أن يقوم الطيران المدني المصري بتحديد الشركات التي ستقوم بالتشغيل من حصة الجانب المصري، وفق ما تم تحديده، ليتسنى الموافقة على جداول تشغيل الشركات دون تأخير.

وأشارت المصادر إلى أن الخطاب، أكد أنه سوف تنظر السلطات المختصة في دولة الكويت بزيادة السعات المقعدية في المستقبل القريب وبعد التقييم الصحي، موضحة بأن السعة المقعدية للرحلات المغادرة من مطار الكويت لا توجد عليها أي قيود. 

شاهد أيضاً

حيثيات بشأن قرار البنك المركزي المصري الأخير

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعها اليـوم الخميس الموافـق 16 سبتمبر2021، الإبقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *