الثلاثاء , أبريل 16 2024
الضحية

تفاصيل أكثر من مأساوية لواقعة حبس رجل لشقيقته مكبلة عشرين عاما لسبب صادم

قصة مأساوية بطلتها سيدة من قنا، ظهرت في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهي في حالة صعبة، تعاني من مرض نفسي، ومكبلة بسلاسل حديدية، في منزل مهجور بمركز الوقف شمالي قنا.

السيدة كانت متزوجة، وانجبت ابنتين، وبعدها طُلقت، وأصيبت بحالة نفسية، دفعت شقيقها لحبسها في منزل مهجور وتكبيلها بالسلاسل الحديدية،  لمدة قاربت 20 سنة، خشية عليها من إيذاء نفسها على حد قوله.

وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، في تصريحات له، إن التضامن بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بدأت في فحص الصور والفيديو المنتشر على فيسبوك، وتم التدخل الفوري للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكان رواد السوشال ميديا بقنا، تداولوا صورا لسيدة تدعى سعيدة.م.ا، وهي مقيدة بسلاسل حديدية، داخل منزل مهجور بمنطقة المراشدة بمركز الوقف شمالي قنا، وأوضحوا أن شقيقها الأكبر قام بحبسها وتقييدها بسلاسل حديدية منذ 20 عامًا، بمنزل مهجور خلف محطة الألبان بقرية المراشدة،  بحجة أنها مريضة نفسيًا وتقوم بأعمال التخريب داخل المنزل.

وقامت الأجهزة الأمنية، بالفحص وتم تحديد الشخص المشار إليه، وتبين أنه «مزارع مقيم بدائرة مركز شرطة الوقف بقنا»، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أفاد بأن شقيقته مطلقة منذ حوالى عشرون عامًا، وطليقها يعمل خارج البلاد، ولهما ابنتين إحداهما متزوجة، والأخرى مقيمة مع والدها بالخارج، وأنها تعانى من مرض نفسى، منذ أكثر من 18 عامًا.

أضاف المتهم أنه تم حجزها بمصحات نفسية أكثر من مرة بمحافظتي «أسيوط – سوهاج»، كان أخرها منذ 5 أعوام، وخشية قيامها بإيذاء نفسها، قام بتوثيقها بسلاسل حديدية رفيعة داخل منزل خاص به، مكون من طابق واحد، مشيرًا إلى أنه يلجأ أحيانًا لذلك عندما تشتد عليها أعراض المرض، وعلى فترات متباعدة .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا بيزيل أسقف عام إيبارشية جنوب أمريكا يلتقي شباب مدينة سيدني في ختام زيارته لأستراليا

أشرف حلمي التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا بيزل أسقف عام إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.