الأربعاء , أكتوبر 27 2021
السكة الحديد

قريبا…..السكة الحديد تعلن عن الاسعار الجديدة للقطار الروسى

نازك شوقى

أعلن مصدر بالسكة الحديد البدء في دراسة الأسعار الجديدة للعربات الروسية ذات الدرجة الثالثة والتي وصلت مصر مؤخرًا، ضمن عقد توريد 1300 عربة قطار بين هيئة السكة الحديد وشركة ترانسماش الروسية للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

أوضح المصدر أن لجنة التسعير التابعة للهيئة القومية للسكك الحديد بدأت في مهام عملها بشأن تحديد السعر النهائي للعربات الروسية المكيفة، ذات الدرجة الثالثة إلى جانب استعراض جميع المقترحات المقدمة من قبل قطاع التشغيل التابع للحركة اليومية للقطارات بشأن الطاقة الاستيعابية للخطوط. 

أشار المصدر إلى أنه من المتوقع استبدال القطارات الإسبانية ذات الدرجة الأولى والثانية بالعربات الروسية الجديدة ذات الدرجة الثالثة المكيفة، لعدم الضغط على حركة القطارات العاملة على الخطوط الطولية بالوجهين القبلي والبحري، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد السعر النهائي للتذاكر القطارات فورا صدور أمر بتشغيل أول قطار روسي مكيف.

في نفس السياق، أكد المصدر أن هيئة السكة الحديد بدأت التشغيل التجريبي للعربات المكيفة الروسية فور وصولها، ضمن البروتوكول الموضوع لإجراء التجارب الفنية قبل البدء في التشغيل، ضمن بروتوكول التعاون المنصوص عليه بين الهيئة القومية للسكة الحديد والتحالف المجري الروسي.

شاهد أيضاً

قرار جمهوري جديد بتعيينات جديدة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 498 لسنة 2021، بتعيين 97 معاونا جديدا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *