الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
مصطفى مدبولي " رئيس الوزراء "

تعرف المحال المستثناة من مواعيد الفتح و الغلق الشتوية بدءا من الشهر المقبل

أمل فرج

وفقا للقرارات الجديدة التي أصدرتها الحكومة المصرية بشأن تحديد مواعيد الفتح و الغلق للمحال التجارية، والمولات، والمطاعم، والكافيهات، وغيرها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترزية المتبعة خلال الموجة الحالية لفيروس كورونا.

تبدأ المحال التجارية والمقاهي والورش في تطبيق مواعيد الغلق و الفتح الشتوية  بداية من 1 أكتوبر المقبل ،وذلك بناءً على قرارات وزارة التنمية المحلية.

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن هناك محال مستثناة من ذلك القرار  كلٍ من محال البقالة السوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات”.

وتكون مواعيد الغلق الشتوية كالتالي:

– مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات المنظمة من الساعة السابعة صباحاً وتغلق في العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً.

– مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية تفتح يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

– مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وتغلق الساعة الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

شاهد أيضاً

حزمة من القرارات يصدرها قائد الجيش السودانى

نازك شوقى أعلن قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الثلاثاء، 6 قرارات جديدة، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *