الثلاثاء , أكتوبر 5 2021
المتهم

مستجدات محاكمة المتهم بسحل فتاة المعادي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس المتهم بسحل فتاة في المعادي لسرقتها 15 يوما على ذمة التحقيقات.
كانت النيابة قد أمرت بحبس مسجل خطر اعتدى على فتاة بالضرب بسلاح أبيض لسرقتها في المعادى، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة إعداد تقرير طبي مفصل حول إصابة الفتاة، وإرفاقها بالتحقيقات، والتحري حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث وتفريغها.

كانت أجهزة الأمن قد كشفت عن ملابسات تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بتعدى عنصر إجرامى على فتاة بالطريق العام والاستيلاء على هاتفها المحمول بالإكراه.

تعود الواقعة عندما تم تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بقيام أحد الأشخاص بالتعدى على إحدى الفتيات بالضرب بسلاح أبيض.

وكشفت التحريات قيام أحد الأشخاص باستيقاف فتاة والاستيلاء منها على هاتفها المحمول ولدى مقاومتها له تعدى عليها بالضرب باستخدام سلاح أبيض “مطواة” كانت بحوزته ولاذ بالفرار، بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى له معلومات جنائية، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته فرد خرطوش وطلقة لذات العيار والسلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشاده ضبط الهاتف المحمول بمكان إخفائه، باستدعاء المجنى عليها تعرفت على الهاتف واتهمته بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

وعلى جانب آخر، كشفت التقرير الطبي الذي تسلمته النيابة العامة في الجيزة، في واقعة سحل سائق «توك توك» لطالبة بكلية الطب بمنطقة العمرانية، أنها تعاني من كسر عظمة الساق اليمني وسحجات متفرقة بالجسم وجرح قطعي بالرجل اليسرى وتم حجزها بمستشفى الحلمية العسكري وتم عمل مسمار نخاعي تشابكي بالساق اليمنى وتم خياطة الجرح بالرجل اليسرى وما زالت تحت العلاج.

كشفت التحريات أن المتهم خطط منذ ركوب الفتاة «التوك توك» برفقته لسرقتها مستغلا تواجدها بمفردها وأنها من خارج المنطقة، وأن الطالبة ركبت «التوك توك» بعدما طلبت منه التوجه لشارع مسجد آل حمد إلا أنها لاحظت سيره من طريق مغاير حيث دخل المتهم إلى حارة فرعية، وعندما طالبته بالسير في الطريق الرئيسي حاول إجبارها على النزول وخطف هاتفها منها.

وأضافت التحريات أنه عندما تشبثت بالهاتف أسرع بـ«التوك توك» وأمسكت الطالبة به فسحلها خلفه عدة أمتار وضربها على يدها عدة مرات بمطواة، لإفلات «التوك توك» كما أنه دهس رجليها مسببا لها عدة كسور وجروح مضاعفة، وتبين أن المتهم عليه أحكاما جنائية مسجلة حيث سبق اتهامه وضبطه في 6 قضايا سرقة وسائل نقل ومخدرات، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وردت إشارة إلى قسم شرطة العمرانية من المستشفى تفيد باستقبال طالبة بكلية الطب، أصل إقامتها بمنطقة حلمية الزيتون، مصابة بكسر في القدم اليمني وادعاء تعرضها للسحل على يد سائق «توك توك» في منطقة العمرانية بالجيزة.

وبسؤال المصابة ووالدتها أفادت بأنه أثناء إنهاء ابنتها من أحد الدروس بدائرة القسم وركوبها «توك توك»، ودخول السائق عددا من الشوارع الجانبية حدثت بينهما مشادة وأثناء نزولها، ومحاولة أخذ هاتفها من «التوك توك» التي قد نسيته إثر المشادة مع المتهم قام المتهم بسحلها مما تسبب في إصابتها، وبعد التأكد من صحة المعلومات وما جاء على لسان والدتها، تبين صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم وتبين أنه سائق “توكتوك “له معلومات جنائية مسجلة وتم اقتياده إلي ديوان القسم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

شاهد أيضاً

بيان جديد من الجوازات السعودية

نازك شوقى كشفت منصة الجوازات في تويتر عن تحديث جديد عبر «أبشر» يخص إجراءات سفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *