الثلاثاء , مارس 19 2024
كندا
الحكومة الكندية

جاستن ترودود يستقبل المحتجزين الكنديين لدى الصين اليوم ـ الأحد ـ

شهد اليوم ـ الأحد ـ حدثا سعيدا لكندا، بعد ألف يوم من التوتر، على خلفية أحداث شركة “هواوي” واحتجاز المعتقلين الكنديين لدى الصين، ولكن كان اليوم نهاية الأزمة، بوصول الكنديين المحتجزين، وكان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو في استقبالها، وتتابع الأهرام الكندي آخر التفاصيل.

استقبل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو،  المواطنين الكنديين، مايكل كوفريج ومايكل سبافور، اللذين احتجزتهما السلطات الصينية لأكثر من ألف يوم على خلفية احتجاز المديرة المالية لشركة “هواوي” الصينية، منج وانتشو، في كندا.


ووفقا لما أفادت صحيفة “ذا ستار” الكندية عبر موقعها الإلكتروني، فقد هبطت الطائرة التابعة للقوات الجوية الكندية، التي كانت تقل كوفريج وسبافور، في مطار كالجاري الدولي، جنوب كندا، في ساعة مبكرة من صباح السبت، بعدما أفرجت السلطات الكندية عن منج بناء على اتفاق مع الولايات المتحدة.
 

ووصل الكنديان بصحبة سفير كندا في بكين، دومينيك بارتون، حيث كان في استقبالهما كل من ترودو ووزير خارجيته، مارك جارنو. وأظهرت الصور احتضان رئيس الوزراء للمواطنين العائدين بينما كانا يسيران على مدرج المطار.


يأتي ذلك بعد عودة منج، ابنة مؤسس “هواوي”، رين زينجفوي، إلى بلادها بموجب تسوية مع وزارة العدل الأمريكية تم بناء عليها سحب طلب تسلمها.

شاهد أيضاً

كيبيك

ساسكاتشوان تشهد إضرابا شاملا للمعلمين

أمل فرج  أعلنت نقابة المعلمين في ساسكاتشوان STF عن بدء إضراب شامل على مستوى المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.