الأربعاء , أكتوبر 27 2021
البرلمان

برلمانية مصرية تقترح 50 ألف جنية لأى أسرة لا تزيد عن ثلاثة أفراد

أمل فرج

بعد أن أصبحت الزيادة السكانية عبئا يؤرق الاقتصاد المصري، ظهرت ـ مؤخرا ـ مقترحات تحفيزية للعمل على إقبال المصريين على تقبل الفكرة، والعمل بها، وكان آخر العروض ما طرحته البرلمانية ميرفت عبد العظيم، وفيما يلي تفاصيل اقتراح البرلمانية.

تقدمت النائبه مرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن منح الأسرة الملتزمة بتحديد النسل حافز سنوي قيمته 50 ألف جنيه حال عدم زيادة أفراد الأسرة عن 3 فقط.

وقالت عبد العظيم، إن اقتراحها ناتج من أن العالم يحتفل يوم 26 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لمنع الحمل،  هذا إلى جانب أن عدد السكان في مصر تعدي ١٢٠مليون وتؤثر هذه الزيادة على النمو الاقتصادي للدولة.

وأضافت النائبة، إن هذا الحافز يقدم للأسرة الملتزمة بتحديد النسل بشرط أن تلتزم الأسرة بتحديد النسل وعدم الانجاب لمدة 10 سنوات وبعد مرور عشر سنوات تحصل الأسرة على هذا الحافز وحال عدم التزامها يتم سحبه منها وعدم تقديمه لها مره اخرى.

وأشارت  النائبة، أن أغلب المواطنين لديهم دراية ووعي بأهمية تحديد النسل ولكن يجيب تحفيزهم على تحديد النسل وعدم الزيادة وترجمة هذا المقترح حتى يكون قانون ملزم بعيد عن العوار الدستوري سيجعل هناك وعي أكبر لدي المواطنين بخطورة الزيادة السكانية ويشجعهم أيضا لاتخاذ قرار عدم الزيادة بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً

أردوغان يتراجع عن قراره بشأن السفير الكندي و 9 سفراء آخرين وننشر التفاصيل

كتبت ـ أمل فرج وافانا مراسلونا بأنباء عن قرار الرئيس التركي رجب أردوغان قبل يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *