الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
المستشار نشأت محمود عبد العليم

مبادرة حياة كريمة للمصريين بالخارج “الجزء الثانى

اتشرف باستكمال عرض وتوضيح وسرد للمبادرة التي أطرحها وهي نتاج اساتذه متخصصين ودراسات وفية لأغلب ان لم اجزم لكل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج والأهم فهي لأغلب المحاور التي تحتاجها الجالية المصرية بالخارج .

ولنتابع سويا من خلال العرض كالتالي:

المحور الأول

توفير تأمين طبي لخدمة المصريين بالخارج: الأول: -الاتفاق على وثيقة تكافل وتأمين طبي للمصريين بالخارج. لحل مشاكل عدم استطاعة تغطية أو توفير مصاريف العلاج ودخول المستشفيات الخاصة أو الحكومية في الدولة التي يعمل بها لتلقي العلاج اللازم وبالتالي الوفاة وشحن الجثمان .

وذلك من خلال عمل تعاقد مع كبرى شركات التأمين الطبي الدولية لتغطي المغترب في الدولة التي يعمل بها وبالاخص دول الخليج لوجود أكبر نسبة مغتربين بها .

يقوم هذا التعاقد بتوفير تأمين طبي دولي للمسافرين من مصر للخارج

باتفاق والترتيب مع وزارة الصحة المصرية والهجرة والخارجية

والعمل مع شركات التأمين العالمية تأمين تكافلي للتأمين الطبي

على العاملين بالخارج للتغطية التأمينية داخل وخارج الوطن الحبيب .

يتم توفير الاتفاق أيضا على توفير تذاكر السفر وإخلاء الطبي مجانا للحالات الإنسانية.

يتم الاتفاق على توفير شحن الجثمان المغترب لا قدر الله لمصرنا الحبيب .

ويتم هنا الوصول لاقل سعر للفرد من قبل هذا الاتفاق لكي لا يتكبد المغترب مصاريف مغالا فيها وتكون هذه القيمة السنوية تسدد مع قيمة كرت العمل وحسب عدد سنواته لكي تكون إلزامية على المغترب وعلى شركة التأمين توفيرها وتدرس بنود الوثيقة من خبراء التأمين .

وأيضا مقترحات الحلول: أن تكون هناك مشاورات ومباحثات على أعلى مستوى مع وزارات الصحة بالخارج وبالاخص دول الخليج والمسئولين لوضع آلية لاستقبال الحالات المرضية المستعصية الحرجه والتي لا تجد لها علاجاً إلا في المستشفيات الحكومية الكبرى والتي تنتظر طويلاً في انتظار الموافقة التأمينية وشركات التأمين سواء المؤمن عليها المغترب من قبل جهة عمله أو التي نتمنى أن تتم كما قدمنا في الاقترح المذكور وهنا نجد نتيجة الانتظار تتعرض الحالة للوفاة، لذلك من الممكن المسؤولين لدينا في الجهات المذكورة يتم عمل بروتوكولات تعاون مشترك في مثل هذه الحالات وعلاجها وقبولهم في هذه المستشفيات تجنبا لانتظار الموافقات التأمينية أو تحمل تكاليف باهظة للعلاج لا يستطيع تحملها المغترب .

ولا ننسى أن يكون الاتفاق المبرم سواء مع شركات التأمين العالمية أو وزارات الصحة في دول الاغتراب على إنشاء مظلة تأمين طبي تشمل المصريين بالخارج لدعم علاج الحالات المرضية الصعبة كالسرطان وأمراض القلب والفشل الكلوي والتليف الكبدي وغيرها من الحالات الطارئة والحرجة والمكلفة .

ونستكمل مع بعضنا البعض باقي جوانب المبادرة في حلقات متتابعة ، وسنناقش كل محور على حدى وطرح كافة الجوانب والحلول

وانتظرونا في القادم لاستكمال المبادرة (مبادرة حياة كريمة للمصريين بالخارج )

بقلم المستشار نشأت محمود عبدالعليم مستشار قانوني بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة جاستس الدولية للاستشارات

شاهد أيضاً

المنسحبون من مشاهدة فيلم ريش اساءوا لأنفسهم وشككوا فى قدرات حكام مهرجان” كان “

أشرف حلمى أثار انسحاب عدد من الفنانين قاعة عرض الفيلم المصري “ريش” في مهرجان الجونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *